إعلامية سعودية تعلن تمسكها بـ«الجزيرة» رغم حصار قطر

الخميس 31 أغسطس 2017 03:08 ص

نشرت المذيعة بقناة «الجزيرة» القطرية «خديجة بن قنة» مقطع فيديو لزميلتها السعودية في قنوات «بي إن سبورتس» القطرية، «ابتسام الحبيل»، تؤكد فيه تمسكها بالعمل في شبكة «الجزيرة» رغم الحصار الحالي المفروض على قطر.

وقالت «الحبيل» في الفيديو: «أعتز بأني مقدمة برامج في بي إن سبورتس، وأعتز بأني ما زلت على رأس عملي، وأقوم به على أكمل وجه، ولم يتغير أبدأ بسبب الحصار أو أي سبب آخر».

وأضافت: «بالعكس أنا متمسكة بالمكان مثل ما المكان متمسك بي»، موضحة بأنها لا تستطيع الخروج من قطر لأنها «قلبها».

وتابعت: «قطر أرضي وتميم (أمير قطر تميم بن حمد) سيدي».

وعلقت «بن قنة» على الفيديو بقولها «تحية للزميلة السعودية الرقيقة ابتسام الحبيل في beinsports التي سعدت بتدريبها يوماً في إحدى دورات مركز الجزيرة، انتصر الإنسان بداخلها للحق».

 

 

كانت السلطات السعودية هددت الكثير من الإعلاميين من مواطنيها الذين يعملون في قنوات قطرية، وطالبتهم بترك عملهم ومغادرة الدوحة؛ الأمر الذي استجاب له بعضهم على وقع الضغوط الشديدة التي مورست ضدهم، ومن أبرزهم الإعلامي في شبكة «الجزيرة» «علي الظفيري».

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى مصر، علاقاتها مع قطر، وأغلقت في وجهها حدودها البرية وموانئها البحرية ومجالاتها الجوية؛ بزعم دعم الدوحة لـ«تمويل الإرهاب»، الأمر الذي نفته الأخيرة بشدة، مؤكدة أن الدول الأربع تحاول مصادرة قرراها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حصار قطر السعودية قطر ابتسام الحبيل شبكة الجزيرة