صفقات يطاردها كبار «البريميرليغ» في آخر ساعات سوق الانتقالات

الخميس 31 أغسطس 2017 03:08 ص

ساعات قليلة ويتم إغلاق باب سوق الانتقالات الصيفية لعام 2017، وبالتحديد عند منتصف ليل الخميس، بتوقيت غرينتش، وتسابق أندية «الدوري الإنجليزي» الوقت من أجل استقدام ما تحتاجه من لاعبين لتقوية صفوفها استعداداً لمواصلة مشوار المنافسة في البطولة الأقوى والأكثر مشاهدة عالمياً.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز ما يحتاجه كبار أندية «الدوري الإنجليزي» من صفقات.

«تشيلسي»

رغم تعاقده في بداية الموسم مع 4 صفقات هم «موراتا، روديجير، وباكايوكو، كابايرو»، إلا أن قائمة «تشيلسي» تعاني من نقص حاد؛ فهو في حاجة إلى لاعب وسط دفاعي، وآخر ظهير أيسر، إضافة إلى مهاجم.

ويبرز اسم لاعب الوسط «روس باركلي» على قمة المطلوبين هذا الصيف حيث تبقى له عام واحد في عقده مع «إيفرتون»، ومع رغبة اللاعب في الرحيل فإن «البلوز» سيكون الوجهة الأنسب له. 

كما يأمل حامل لقب الدوري في التعاقد مع «داني درينكوتر»، متوسط ميدان «ليستر سيتي»، بأسرع وقت ممكن، بالإضافة لتمسكه بالتعاقد مع «أليكس ساندرو» من «يوفنتوس»الإيطالي و«فيرناندو ليورنتي» من «سنوازي سيتي».

«مانشستر يونايتد»

عكس المواسم الأربعة الماضية، يمتلك «مانشستر يونايتد» قائمة شبه متكاملة، لكن يظل الظهير الأيسر مشكلة كبيرة تواجهه مع تذبذب أداء «لوك شاو» وتعدد إصاباته، وتراجع مستوى «ماتيو دارميان».

ارتبط اسم «مانشستر يونايتد» بالعديد من اللاعبين هذا الصيف على غرار «غاريث بيل» نجم «ريال مدريد»، والكرواتي «إيفان بيرسيتش» لاعب «إنتر ميلان»، و«داني روز» لاعب «توتنهام».

«ليفربول» 

يظل مركز الوسط الدفاعي صداع يؤرق «الألماني يوجن كلوب» مدرب «ليفربول» الذي بات قريباً من التعاقد «أوكسلاد تشامبرلين» لاعب «أرسنال»؛ حيث رفض الأخير عرض «تشيلسي» من أجل تعديل مركزه والعودة للعب كخط وسط دفاعي. وحال إتمام تلق الصفقة، سيظل «ليفربول» بحاجة إلى لاعب وسط احتياطي آخر في ظل إصابة «آدم لالانا».

ويسعى «ليفربول» لتدعيم خط دفاعه بالتعاقد مع «فيرجيل فان ديك» الذي يتمسك به «ساوثهبتون» ويرفض التفريط فيه، بينما تبدو الخطوط الأمامية للفريق بحالة جيدة بوجود الثلاثي «ماني ومحمد صلاح وفيرمينيو» مع قرب الاحتفاظ بـ«فيليب كوتينيو».

«أرسنال»

يعيش «أرسنال» فترة صعبة خاصة عقب الخسارة التاريخية والمذلة أمام «ليفربول» برباعية نظيفة؛ ما يدفعه للتفكير وبشدة في تدعيم صفوفه قبل نهاية سوق الانتقالات الحالي.

وتعاقد «أرسنال» بداية الموسم الجاري مع الثنائي «لاكازيت» و«كولاسيناتش» في الوقت الذي لا تبدو فيه قائمته بشكل جيد خاصة أن ثلاثة لاعبين تنتهي عقودهم منتصف العام المقبل وهم «مسعود أوزيل»، و«أليكسيس سانشيز»، و«أوكسلاد تشامبرلين» الذي بات على أبواب الانتقال إلى «ليفربول».

ومن المتوقع أن يسعى «أرسنال» لإبرام صفقة تبادلية مع «مانشستر سيتي» ينتقل بموجبها «سانشيز» إلى الأخير على أن يتم التعاقد مع «ستيرلينج»، كما ارتبط «الجنرز» بالتعاقد مع «جوني إيفانز» مدافع «ويست بروميتش ألبيون». 

«مانشستر سيتي» 

رغم التعاقدات التي أبرمها «مانشستر سيتي» منذ بداية فترة الانتقالات الصيفية الحالية، التي كلفته أكثر من ربع مليار يورو، إلا أن قائمته لا زالت تعاني من نقاط ضعف، أبرزها عدم وجود البديل الجيد في مركزي الظهيرين، وكذلك الحال بالنسبة للوسط الدفاعي.

ووضع الإسباني «بيب جوارديولا» مدرب «مانشستر سيتي»، «جوني إيفانز»، مدافع «ويست بروميتش ألبيون» كخيار للتدعيمات الدفاعية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد أرسنال مانشستر سيتي تشيلسي البريميرليغ