ناشطون يطلقون «بثينة عين الإنسانية» تضامنا مع طفلة يمنية

الخميس 31 أغسطس 2017 06:08 ص

أثارت صورة الطفلة اليمنية «بثينة الريمي» التي أصيبت في قصف للتحالف العربي تضامن عدد كبير من رواد «تويتر».

إذ نشر مستخدمو «تويتر» صورا لهم بعين مغلقة تضامنا مع «بثينة» التي نجت وحدها من قصف للتحالف، الذي تقوده السعودية، على صنعاء طال منزل عائلتها، التي تضم 8 أفراد، في الـ25 من آغسطس/آب.

وبعد أن انتشرت صورة لـ«بثينة» بعينين متورمتين إثر إصابتها في القصف، دشن ناشطون وسم #بثينة_عين_الإنسانية.

المذيعة الجزائرية في قناة «الجزيرة»الفضائية «مريم بلعالية» علقت على صورة «بثينة» بقولها: «ستذكرنا عين بثينة بما عميت عنه الضمائر».

 

 

أما «ناصر الإبراهيم» فقال: «بثينه لا تحاولي فتح عينيك؛ فالعمى عن أفعال هذه الأمة خير من الإبصار، ومُصاب عينيك شاهد على ذلك».

 

 

أما «بثينة البلوشي» فقالت: «بثينة أبقت لها الحرب عيناً واحدة لتبصر حطام وطنها وجثامين أهلها الذين قتلتهم الحرب! #بثينة_عين_الانسانية حملة إيقاف الحرب على اليمن».

يذكر أن منظمة «رايتس رادار» اليمنية لحقوق الإنسان، أعلنت في وقت سابق رصدها لانتهاكات استهدفت المدنيين من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، راح ضحيتها مئات القتلى وآلاف الجرحى.

وأدانت المنظمة، في بيان «استهداف المدنيين في منطقة فج عطّان بالعاصمة اليمنية صنعاء من قبل قوات التحالف العربي بقيادة السعودية (فجر الجمعة الماضي)، وكذا قتل المدنيين في مدينة تعز من قبل قوات جماعة الحوثي وصالح، الأحد الماضي».

كانت مقاتلات التحالف قصفت، فجر الجمعة الماضية، منزلاً على الأقل في صنعاء؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 30 مدنياً، فيما سقط قتلى وجرحى مدنيون، الأحد، بقذيفة أطلقها الحوثيون وحلفاؤهم على تعز.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء السعودية التحالف العربي بثينة الريمي