أمير الكويت إلى أمريكا الجمعة لإجراء محادثات مع «ترامب»

الخميس 31 أغسطس 2017 06:08 ص

يتوجه أمير الكويت، الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، الجمعة، إلى الولايات المتحدة، في أول زيارة رسمية له منذ تولي الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، منصبه، أوائل العام الجاري.

ويجري أمير الكويت، خلال الزيارة، مباحثات مع ترامب، في 7 سبتمبر/أيلول المقبل، بالعاصمة واشنطن، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، دون ذكر تفاصيل أخرى عن أجندة الزيارة ومدتها.

ويرافق أمير الكويت، في زيارته لأمريكا، نائب رئيس قوات «الحرس الوطني»، «مشعل الأحمد الجابر الصباح»، ووزراء الخارجية «صباح الخالد الحمد الصباح»، والداخلية «خالد الجراح الصباح»، والمالية «أنس الصالح».

يأتي الإعلان عن تلك الزيارة بعد يوم من اتصال هاتفي بين «ترامب» والعاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» حثه خلاله على إنهاء الأزمة الدبلوماسية المستمرة منذ أشهر مع قطر.

ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة التي بدأت في أوائل يونيو/حزيران الماضي عندما قطعت السعودية والبحرين والإمارات ومصر علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع قطر.

وتدعي الدول الأربع أن الدوحة تدعم «تمويل الإرهاب»؛ الأمر الذي نفته الأخيرة بشدة، متهمة -في المقابل- تلك الدول بالسعي إلى السيطرة على قرراها الوطني.

  كلمات مفتاحية

أمريكا الكويت العلاقات الكويتية الأمريكية ترامب صباح الأحمد الجابر الصباح

«غوتيريش» يؤكد دعم جهود الكويت لحل الأزمة الخليجية

«ترامب»: أمير الكويت يساعدنا في الخليج

«ترامب»: وافقنا على صفقة طائرات قتالية للكويت بـ5 مليارات دولار

أمير الكويت يلتقي "ترامب" الأربعاء في واشنطن