فرنسا تسحق هولندا.. والصراع يشتعل بين البرتغال وسويسرا

الجمعة 1 سبتمبر 2017 01:09 ص

نجح «المنتخب الفرنسي» في استعادة صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية، المؤهلة لنهائيات «كأس العالم 2018» بروسيا، بفوز كبير وتاريخي برباعية نظيفة على «المنتخب الهولندي» في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس، على «إستاد دي فرانس» ضمن منافسات الجولة السابق.

وافتتح «أنطوان جريزمان» النتيجة لصالح  «المنتخب الفرنسي» بإحرازه الهدف الأول في الدقيقة 14، وفي الشوط الثاني، عزز الجناح «توماس ليمار» تقدم منتخب بلاده بإحراز هدفين في الدقيقتين 73 و88 ،قبل أن يكمل «كيليان مبابي» الرباعية في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع «المنتخب الفرنسي» رصيده إلى 15 نقطة، لينفرد بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره البلغاري الذي تقدم للمركز الثاني، وتجمد رصيد «المنتخب الهولندي» عند عشر نقاط وتراجع إلى المركز الثالث.

وقاد النجم «كريستيانو رونالدو» «منتخب البرتغال» لسحق «منتخب جزر فاروه» بنتيجة 5/1، بإحرازه 3 أهداف بمفرده «هاتريك»، فيما فاز «منتخب سويسرا» على «منتخب أدورا» بثلاثية نظيفة دون رد، ليتواصل الصراع بين المنتخبين على صدارة المجموعة الثانية.

واحتفظ «المنتخب السويسري» بصدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في مباراته السابعة على التوالي، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه «منتخب البرتغال»، واحتل «منتخب المجر» المركز الثالث برصيد عشر نقاط.

وعزز «المنتخب البلجيكي» صدارته للمجموعة الثامنة، بعدما اكتسح ضيفه «منتخب جبل طارق» المتواضع بنتيجة 9/0.

وتلاعب «المنتخب البلجيكي» بـ«منتخب جبل طارق» منذ البداية، وأنهي الشوط الأول متقدما بستة أهداف نظيفة، حيث افتتح «درييس ميرتينز» التسجيل في الدقيقة 15، قبل أن يضيف «توماس مونييه» و«روميلو لوكاكو» الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 18 و21.

وأضاف «أكسيل فيتسل» الهدف الرابع في الدقيقة 27، ليعود «لوكاكو» لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الخامس في الدقيقة 38، كما أضاف صانع الألعاب «إيدين هازارد» الهدف السادس في الدقيقة 45.

وواصل «منتخب بلجيكا» تألقه في الشوط الثاني، وأضاف «مونييه» الهدفين السابع والثامن في الدقيقتين 61 و67، محرزا ثلاثة أهداف «هاتريك»، فيما تكفل «لوكاكو» بتسجيل الهدف التاسع وهدفه الشخصي الثالث أيضا في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز الكبير وواصل «منتخب بلجيكا» التحليق بعيدا في صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه «منتخب اليونان»، فيما احتل «منتخب البوسنة والهرسك» المركز الثالث برصيد 11 نقطة برغم خسارته المفاجئة أمام «منتخب قبرص» بنتيجة 3/2، الذي ارتفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الرابع، في حين احتل «منتخب إستونيا» المركز الخامس برصيد خمس نقاط، وظل «منتخب جبل طارق» في قاع الترتيب بلا نقاط، عقب تلقيه خسارته السابعة على التوالي.

وفي إطار الجولة ذاتها، سقط «المنتخب السويدي» مهزوماً أمام مضيفه البلغاري، بنتيجة 3/2، فيما حقق «منتخب لوكسمبورج» الانتصار الأول له في التصفيات الحالية، بالتغلب على نظيره «البيلاروسي» بنتيجة 1/0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا 2018 منتخب هولندا منتخب فرنسا رونالدو