تونس تسعى لفض الاشتباك والمغرب تبحث عن فوزها الأول

الجمعة 1 سبتمبر 2017 09:09 ص

تتواصل اليوم الجمعة، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 بروسيا، بإقامة عدة مباريات، سيكون فيها العرب على موعد مع مواجهتين هامتين في مشوار التأهل لمنتخبي تونس والمغرب.

ففي المجموعة الأولى يستضيف «المنتخب التونسي» نظيره «منتخب جمهورية الكونغو»، على «ملعب الأولمبي برادس»، في موقعة لا تقبل القسمة على اثنين من أجل الانفراد بصدارة الترتيب.

ويحتل «المنتخب التونسي» صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط خلف «منتخب جمهورية الكونغو» متصدر الترتيب بنفس عدد النقاط ولكنه يتفوق من حيث فارق الأهداف، ويسعى نسور قرطاج لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز والانفراد بالصدارة في فرصة تبدو سانحة ولن تتكرر خاصة أن «المنتخب التونسي» سيخرج بالجولة القادمة لمواجهة  «منتخب جمهورية الكونغو» على ملعب الأخير، في كينشاسا.

ويعول «نبيل معلول» المدرب الجديد لـ«منتخب تونسي» على تشكيلة أصحاب الخبرة الطويلة لتحقيق حلم التأهل المونديالي، وستفتقد كتيبة نسور قرطاج للاعب المميز «بلال العيفة» بداعي الإصابة.

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة وجوه تونسية جديدة بعدما استدعى «معلول» عددا من اللاعبين الجدد أبرزهم «الفرجاني ساسي» و«محمد أمين بن عمر».

وفي المجموعة الثالثة، تبدو أبواب المنافسة مفتوحة على مصراعيها أمام جميع المنتخبات، وسيتعين على «المنتخب المغربي» عندما يستضيف نظيره «المالي»، مساء اليوم، على «ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله»، تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة لدخول بفاعلية في سباق المنافسة على بطاقة التأهل.

ويحتل «المنتخب المغربي» المركز الثالث بمجموعته برصيد نقطتين فقط، بفارق الأهداف عن «منتخب الجابون» صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن «المنتخب الإيفواري» المتصدر بـ4 نقاط.

وسيتعين على «المنتخب المغربي» إيجاد حل للعقم التهديفي الذي أصابه خلال الجولتين الأولى والثانية، حيث وضعه نفسه في موقف حرج من خلال تعادلين سلبيين أمام كل من الغابون و«المنتخب الإيفواري».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس المغرب روسيا 2018