البرازيل تعزز صدارتها والأرجنتين تفشل في استعادة نغمة الانتصارات

الجمعة 1 سبتمبر 2017 09:09 ص

عزز «المنتخب البرازيلي» صدارته لترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لـ«كأس العالم 2018»، بعدما فاز على نظيره الإكوادوري، بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على «ملعب غريميو أرينا»، ضمن منافسات الجولة الـ15.

وحملت أهداف الفوز لـ«المنتخب البرازيلي» توقيع كل من «باولينيو» عند الدقيقة 23، و«كوتينيو» عند الدقيقة 75.

ويتصدر «المنتخب البرازيلي» الذي ضمن التأهل إلى النهائيات في روسيا في وقت سابق من العام الحالي برصيد 36 نقطة، بعد 15 مباراة، بفارق 11 نقطة عن «منتخب كولومبيا» صاحب المركز الثاني.

وهذا هو الفوز التاسع على التوالي لـ«المنتخب البرازيلي» في المباريات الرسمية، تحت قيادة المدرب الجديد «تيتي»، منذ توليه المسؤولية في يونيو من العام الماضي.

وفي إطار نفس الجولة، فشل «المنتخب الأرجنتيني» في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، بعدما اكتفى بنتيجة التعادل السلبي مع مضيفه «منتخب أوروجواي».

واقتسم المنتخبان نقاط المباراة، وعزز «منتخب أوروجواي» من احتلاله للمركز الثالث بجدول التصفيات رافعا رصيده إلى 24 نقطة، فيما ظل «المنتخب الأرجنتيني» في المركز الخامس.

وفي مفاجأة كبيرة، تلقى «منتخب تشيلي» -بطل أمريكا الجنوبية- هزيمة قاسية أمام نظيره «منتخب باراجواي» بنتيجة 3/0، على ملعبه ووسط جماهيره.

وافتتح «منتخب باراجواي» النتيجة بمساعدة النيران الصديقة عندما وضع «أرتورو فيدال» نجم «منتخب تشيلسي» الكرة في مرماه بالخطأ عند الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل «فيكتور كاسيريس» و«ريتشارد أورتيز» الهدفين الآخرين، في الدقيقتين 55 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع «منتخب باراجواي» رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس، لتظل فرصته جيدة في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل للمونديال، فيما تجمد رصيد «منتخب تشيلي» عند 23 نقطة، وبات مهددا بفقدان موقعه في المركز الرابع بجدول التصفيات.

وفي إطار الجولة الـ15، نجح «منتخب بيرو» في التغلب على ضيفه «بوليفيا» بنتيجة 2/1، فيما سيطر التعادل السلبي على مواجهة «منتخب فنزويلا» ونظيره «كولومبيا».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل روسيا 2018 منتخب الأرجنتين