فيديو.. ضابط أمريكي لراكبة سيارة: «نحن نقتل السود فقط»

الجمعة 1 سبتمبر 2017 03:09 ص

أظهر مقطع فيديو ضابط شرطة في مقاطعة كوب بولاية جورجيا الأمريكية، وهو يخاطب راكبة سيارة قائلا: «نحن نقتل السود فقط».

وأثار الفيديو حالة من الغضب والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ما وصفت تصريحاته بالعنصرية، بينما قالت الشرطة إنها حصلت على مقطع الفيديو الأسبوع الماضي وبدأت التحقيق.

فمن جهته قال حساب باسم «المهاب» على «تويتر»: «سيقوم السود بثورة هناك وتتفكك أمريكا الملعونة الداعم الأول للصهاينة المحتلين».

 

 

فيما قال «جهاد يوسف»: «هذه حضارتهم وهذا إنسانهم الحضاري نحن نقتل السود».

من جهته، أعلن ضابط الشرطة الذي كان مهددا بالطرد من عمله إثر تصويره وهو يدلي بحديثه خلالالفيديو، إنه قرر التقاعد، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال «مايك ريجستر» مسؤول الشرطة في المنطقة التي شهدت الواقعة ان الضابط سيستبعد من سلك الشرطة لأنه «لا مكان لمثل هذه التعليقات في تطبيق القانون».

يأتي ذلك في وقت تعيش فيه أمريكا على وقع توترات، إثر تحول تظاهرة في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا لناشطين من اليمين الأمريكي المتطرف في 12 أغسطس/آب الماضي، إلى صدامات مع خصومهم المناهضين للعنصرية، وقتلت امرأة وأصيب 19 آخرون، حين تعمد أحد النازيين الجدد دهس المتظاهرين المناهضين للعنصرية بسيارته.

وأثار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» جدلا كبيرا حين أكد أن مسؤولية أعمال العنف هذه تقع على الجانبين، المؤيدين للعنصرية والمناهضين لها، أي أنه ساوى بين الجانبين، وسط استياء كبير بالبلاد.

وتجاوزت موجة الاستياء الحدود الأمريكية حيث وجهت لجنة تابعة لـ«لأمم المتحدة» مكلفة بمكافحة العنصرية تحذيرا رسميا حيال الوضع في الولايات المتحدة.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

ترامب شرطي أمريكي السود العنصرية شارلوتسفيل