المغرب تنعش آمالها في التأهل المونديالي.. و«تونس» تنفرد بصدارة مجموعتها

الجمعة 1 سبتمبر 2017 10:09 ص

حقق «المنتخب المغربي» فوزه الأول بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى «كأس العالم 2018» بروسيا، بعدما سحق ضيفه «منتخب مالي» بسداسية نظيفة من الأهداف، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.

وحملت أهداف «المنتخب المغربي» توقيع كل من «حكيم زيياش» هدفين الأول من ضربة جزاء عند الدقيقة 19 والثاني عند الدقيقة 61، فيما أحرز كل من «خالد بوطيب» و«أشرف حكيمي» و«فيصل فجر» و«ميمون ماهي» عند الدقائق 27 و72 و86 و88.

بهذا الفوز ينعش «المنتخب المغربي» آماله في المنافسة على بطاقة التأهل، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 5 وقفز إلى المركز الأول مؤقتاً في انتظار مواجهة «المنتخب الإيفواري» الذي يمتلك 4 نقاط ونظيره الجابوني الذي يمتلك نقطتين، والمقرر إقامته يوم السبت، في ختام منافسات الجولة الثالثة.

وبالمجموعة الأولى، نجح «منتخب تونس» في تحقيق العلامة الكاملة بفوز صعب هو الثالث على التوالي على حساب «منتخب جمهورية الكونغو» بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما، على «الملعب الأولمبي برادس».

وافتتح «المنتخب التونسي» النتيجة عن طريق لاعبه «ياسين ميرياح» من ركلة جزاء عند الدقيقة 18، قبل ان يدرك «منتخب جمهورية الكونغو» التعادل عند الدقيقة 43 بهدف حمل توقيع «سيدريك باكامبو»، وعند الدقيقة 47 خطف «غيلان الشعلالي» هدف الفوز لأصحاب الأرض.

وبهذه النتيجة يرفع «المنتخب التونسي» رصيده 9 نقاط لنفرد بصدارة ترتيب المجموعة بفارق 3 نقاط عن «منتخب جمهورية الكونغو» الذي توقف رصيده عن 6 نقاط في المركز الثاني.

وحقق «المنتخب الكونغولي» مفاجأة كبيرة وفرض نتيجة التعادل على مضيفه الغاني بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة.

وحصد «المنتخب الكونغولي» أول نقطة له، فيما ارتفع رصيد «منتخب غانا» إلى نقطتين، وصبت النتيجة في صالح «المنتخب المصري»، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، قبل ملاقاة «منتخب أوغندا» المتصدر بـ7 نقاط، يوم الثلاثاء المقبل، بالجولة الرابعة.

وحقق «منتخب الرأس الأخضر» أول فوزه له بالمجموعة الرابعة على حساب ضيفه الجنوب أفريقي بنتيجة 2/1.

  كلمات مفتاحية

منتخب المغرب منتخب تونس مونديال روسيا روسيا 2018