إسبانيا تستضيف إيطاليا في معركة نارية على بطاقة التأهل المباشر

السبت 2 سبتمبر 2017 01:09 ص

في مواجهة أشبه بنهائي الكؤوس، لا تقبل القسمة على اثنين، يستضيف «المنتخب الإسباني» نظيره الإيطالي، مساء اليوم السبت، على ملعب «سانتياغو برنابيو»، في إطار منافسات الجولة السابعة من المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى «كأس العالم 2018» بروسيا.

ويدخل المنتخبان المواجهة وعينهما على تحقيق الفوز ولا شيء أخر، من أجل فض الاشتباك بينهما على صدارة المجموعة، حيث يحتل «المنتخب الإسباني» المركز الأول برصيد 16 نقطة بفارق 4 أهداف عن «المنتخب الإيطالي» الذي يحتل المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

وتنص اللوائح على أن أوائل المجموعات تتأهل مباشرة إلى بطولة «كأس العالم»، فيما تخوض أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثاني المحلق الأوروبي. وسيحسم الفائز من مواجهة اليوم، بطاقة الصعود المباشر بنسبة كبيرة خاصة وأن المنتخبين هما الأقوى ولا يواجهان أن منافسة تذكر من باقي منتخبات المجموعة، حيث حقق «المنتخب الإسباني» الفوز في 5 مباريات من أصل 6 خاضها حتى الآن مقابل تعادل في مباراة واحدة أمام «المنتخب الإيطالي» الذي حقق هو الأخر 5 انتصارات حتى الآن.

ويطمح «منتخب إسبانيا» لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز من أجل قطع خطوة كبيرة نحو حسم بطاقة الصعود المباشر، بينما يأمل «المنتخب الإيطالي» في خطف الفوز والنقاط الثلاثة من أجل ضمان التأهل المباشر خاصة وأن التعادل لا يصب في مصلحته بسبب فارق الأهداف الذي يرجح كفة الإسبان.

ويفتقد «المنتخب الإيطالي» في مباراة اليوم لجهود مدافعه «جورجيو كيلليني» الذي يعانى من إصابة في عضلة السمانة وهي الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، فيما يفتقد «المنتخب الإسباني» لجهود مهاجمه «دييجو كوستا» لابتعاده عن المشاركة في التدريبات والمباريات وكذلك «فيتولو» بداعي الإصابة.

وفي إطار الجولة السابعة من التصفيات المونديالية الأوروبية، يحل «المنتخب التركي» ضيفاً على نظيره الأوكراني في مواجهة مصيرية لكلا المنتخبين، حيث يتحتم عليه الفوز من أجل الحفاظ على أمل التأهل سواء المباشر أو عن طريق الملحق. ويحتل «المنتخب التركي» المركز الثالث برصيد 11 نقطة، بفارق الأهداف عن «المنتخب الأوكراني» صاحب المركز الرابع، فيما صدارة من نصيب المنتخبين الكرواتي والأيسلندي ولكل منهما 13 نقطة وإن كان الأول يتفوق بفارق الأهداف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا منتخب إسبانيا منتخب إيطاليا