7 صفقات كبرى أصابها الفشل في سوق الانتقالات الصيفية

السبت 2 سبتمبر 2017 02:09 ص

أغلق سوق الانتقالات الصيفية لعام 2017 أبوابه في الدوريات الأوروبية الكبرى، وفي الوقت الذي شهد فيه إتمام صفقات مثيرة وغير متوقعة، حدث أيضا العكس وفشلت عدة صفقات كانت تعد مؤكدة، نستعرضها من خلال هذا التقرير.

«الإنجليزي روس باركلي» 

لا توجد صفقة مؤكدة أكثر من أن يتم الاتفاق بين الناديين واللاعب يذهب لإجراء الكشف الطبي تمهيداً للتوقيع على العقود، هذا ما فعله «الإنجليزي روس باركلي» نجم متوسط ميدان «إيفرتون» والذي ذهب آخر أيام سوق الانتقالات إلى مقر «تشيلسي» -بطل الدوري الإنجليزي- من أجل الكشف الطبي بعدما اتفق جميع أطراف الصفقة على بنود العقد.

وفاجأ «باركلي» الجميع بعدما تراجع عن إتمام الصفقة طالباً من إدارة «تشيلسي» السماح له بالمغادرة، وتأجيل قرار الانتقال إلى فترة الانتقالات الشتوية «يناير 2018».

النجم الإنجليزي البالغ من العمر 23 عاماً ينتهي تعاقده مع «إيفرتون» بنهاية الموسم الجاري 2017/ 2018، ويحق له الانتقال مجاناً حينها إلى أي ناد دون موافقة ناديه الحالي.

«البرازيلي فيليب كوتينيو»

يظل «البرازيلي فيليب كوتينيو» أحد أبرز اللاعبين الذين أثير الجدل حولهم، وذلك بشأن انتقاله من ناديه الحالي «ليفربول الإنجليزي» إلى «برشلونة الإسباني».

وأبد «كوتينيو» تمسكاً شديداً بفكرة الانتقال إلى «برشلونة» وتمرد على ناديه وامتنع عن حضور التدريبات من أجل الضغط على «ليفربول» للموافقة على رحيله، إلا أن إدارة الأخير تمسكت ببقائه ورفض كافة العروض الخيالية التي قدمها النادي الإسباني والتي بلغ إحداها 160 مليون يورو.

وفي اليوم الأخير لإغلاق سوق الانتقالات بإنجلترا، فاجأ «برشلونة» الجميع بتغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يرحب من خلالها بلاعبه الجديد «كوتينيو» قبل أن يقوم بإزالتها بعد دقائق قليلة.

«التشيلي أليكسيس سانشيز»

يعيش «سانشيز» حياة غير سعيدة مع «أرسنال الإنجليزي» بعدما طلب في أكثر من مرة الرحيل، بل تطور الأمر بأن طالب زملائه بالاستغناء عنه بسبب تفضيله مصلحته الشخصية على مصلحة النادي، ما جعل الجميع يؤكد أنه بات خارج أسوار قلعة الجنرر.

وارتبط اسم «التشيلي أليكسيس سانشيز» خلال سوق الانتقالات الأخيرة بالانتقال إلى أكثر من نادي في مقدمتهم «مانشستر سيتي الإنجليزي» الذي قدم عدة عروض للحصول خدماته إلا أن إدارة «أرسنال» رفضتهم جميعاً في قرار غبر متوقع، بسبب مشاكل اللاعب الكثيرة.

«الجزائري رياض محرز»

منذ منتصف الموسم الماضي و«الجزائري رياض محرز» نجم «ليستر سيتي الإنجليزي» يرغب في مغادرة النادي وخوض تجربة جديدة، قبل أن يقدم طلب رسمي لإدارة ناديه بذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وارتبط اسم «محرز» بالانتقال إلى أكثر من ناد داخل وخارج إنجلترا أبرزهم «روما» الإيطالي الذي أشارت كافة التقارير أنه تعل أعتاب التوقيع مع النجم الجزائري لتعويض رحيل نجمه السابق «المصري محمد صلاح» إلى «ليفربول الإنجليزي» قبل أن تتوقف كافة المفاوضات بشكل مفاجئ.

وخلال اليوم الأخير من شوق الانتقالات عادت الأنباء التي تتحدث عن مغادرة «محرز» لـ«ليستر سيتي» حيث أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن اللاعب غادر معسكر «المنتخب الجزائري» من أجل التوقيع مع ناديه الجديد والذي توج الجميع أنه سيكون واحد من بين 3 أندية هي «تشيلسي» و«مانشستر يونايتد» و«برشلونة»، ومرت الساعات وأغلق باب الانتقالات ولم ينتقل اللاعب إلى أي ناد.

«البلجيكي روميلو لوكاكو»

أكد الجميع منذ نهاية الموسم الماضي أنه على أعتاب العودة إلى ناديه السابق «تشيلسي» قادماً من «إيفرتون» خلال سوق الانتقالات الصيفية 2017، إلا أن المفاجأة كانت في قدرة وكيل أعماله «مينو رايولا» في تغير وجهته بالانتقال إلى «مانشستر يونايتد».

«الفرنسي كيليان مبابي»

وضعه نادي «ريال مدريد الإسباني» التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب «كيليان مبابي» هدفاً رئيسياً له في سوق الانتقالات، وقد أبدى اللاعب رغبته وترحيبه الشديد بارتداء قميص الملكي.

وفي اليوم الأخير من سوق الانتقالات حدث ما كان لا يمكن توقعه بحصول «باريس سان جيرمان» على خدمات «مبابي» قادماً من «موناكو» على سبيل الإعارة لمدة موسم واحدة مع أحقية الشراء مقابل 180 مليون يورو.

«الهولندي فيرجيل فان ديك»

أبدى «الهولندي فيرجيل فان ديك» رغبة كبيرة في الرحيل عن صفوف «ساوثهامبتون الإنجليزي» وتواصل بطرق غير قانونية مع «ليفربول» من أجل الانتقال إلى صفوفه، وهو ما أشعل غضب إدارة ناديه الحالي وجعلها تتمسك ببقائه وترفض كافة العروض الراغبة في الحصول على خدماته والتي وصل إحداها إلى 75 مليون جنيه إسترليني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول كوتينيو تشليسي مانشستر يونايتد لوكاكو