الجزائر تودع حلم المونديال بخسارة قاسية أمام زامبيا

السبت 2 سبتمبر 2017 05:09 ص

ودع «المنتخب الجزائري» سباق التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة «كأس العالم 2018» بروسيا، بالخسارة أمام «المنتخب الزامبي» بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على «إستاد هيروز الوطني»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية.

وافتتح أصحاب الأرض النتيجة مبكراً عند الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول عن طريق رأسية من لاعبه «براين مويلا» الذي استغل خطأ في المراقبة من المدافع «إلياس حساني» وأسكن الكرة الشباك الجزائرية.

وفي الوقت الذي كان ينتظر معادلة النتيجة من طرف «المنتخب الجزائري»، باغته «المنتخب الزامبي» بتعزيز تقدمه بإحراز الهدف الثاني عن طريق «براين مويلا» في الدقيقة 34 بعد استمرار الأخطاء الدفاعية فادحة.

ومع بداية الشوط الثاني تحسن أداء «المنتخب الجزائري» ونجح في تقليص النتيجة بإحراز الهدف الأول له عن طريق نجمه «ياسين إبراهيمي» بتسديدة قوية في الدقيقة 55.

وأكمل «المنتخب الزامبي» المباراة بـ10 لاعبين فقط بعد طرد لاعبه «فاشيون جونيور ساكلا» بعد حصوله البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 56.

وفشل «المنتخب الجزائري» استغلال النقص العددي لأصحاب الأرض لمعادلة النتيجة، بل ازدادت الأمور سوءً بإحراز «إينوك مويبو» الهدف الثالث لصالح «المنتخب الزامبي» عند الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة يتلقى «المنتخب الجزائري» الهزيمة الثانية له خلال 3 مباريات مقابل تعادل وحيد، ما جعله يحتل المركز الرابع برصيد نقطة واحدة فقط، وتبخرت كافة أحلامه في التأهل الثالث على التوالي إلى «كأس العالم 2018» بروسيا بعد نسختي عام 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

وفي المقابل، أنعش «المنتخب الزامبي» حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط في المرتبة الثانية، أمام «المنتخب الكاميروني» صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين.

فيما اقترب «المنتخب النيجيري» من حسم بطاقة التأهل عن هذه المجموعة لصالحه بعدما حقق الفوز في جميع مبارياته ليحتل المركز الأول برصيد 9 نقاط.

  كلمات مفتاحية

روسيا 2018 الجزائر نيجيريا زامبيا

الوصول لـ«مونديال روسيا 2018» مهمة ثقيلة على منتخبات عربية ومستحيلة لأخرى