5 مدربين على حافة السقوط في بئر الإقالة بالدوريات الأوروبية الكبرى

السبت 2 سبتمبر 2017 06:09 ص

لم يمر وقت طويل على انطلاق الدوريات الأوروبية الكبرى لكرة القدم هذا الموسم 2017/ 2018، إلا أن النتائج السيئة لبعض الفرق وضعت مدربيها على حافة السقوط في بئر الإقالة.

ونستعرض من خلال هذا القرير أبرز المدربين في الدوريات الـ5 الكبرى الذين يطاردهم شبح الإقالة.

«فرانك دي بور»

البداية من «الدوري الإنجليزي الممتاز – بريميرليغ» حيث «كريستال بالاس» الذي يقوده «فرانك دي بور» والذي لم يفلح في تحقيق الفوز بأي من الثلاث جولات التي مرت من عمر البطولة، بل أن النادي لم يتمكن من إحراز أي هدف حتى الآن في الوقت الذي استقبلت شباكه 6 أهداف.

وتعاقد «كريستال بالاس» مع «فرانك دي بور» بداية الموسم الجاري في أول تجربة للمدرب الهولندي مع الكرة الإنجليزية، وتحت قيادته حتى الآن لم يقدم النادي أي أداء مقنع ولم تظهر له أي ملامح قد تبشر بمستوى جيد عما قريب، ما يشير إلى إمكانية تعرضه للإقالة قريباً.

وخسر «كريستال بالاس» أمام كل من «هيديرسفيلد تاون» - الصاعد حديثاً- بنتيجة 3/0، و«ليفربول» بنتيجة 1/0، ثم «سوانزي سيتي» بـ2/0.

 مع العلم أن إدارة «كريستال بالاس» أنفقت في سوق الانتقالات الصيفية هذا العام 37 مليون يورو لتدعيم صفوفه.

«سلافين بيليتش»

لا يختلف وضع نادي «وست هام يونايتد الإنجليزي» ومدربه «الكرواتي سلافين بيليتش» عن حال «كريستال بالاس»، فمنذ انطلاق بطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز – بريمير ليغ» لم يتمكن من تحقيق الفوز في أي مباراة، وقد تلقى 3 هزائم متتالية أمام كل من «مانشستر يونايتد» بنتيجة 4/0، و«ساوثهامتون» بـ3/2، و«نيوكاسل يونايتد» بـ3/0.

ورغم إنفاق النادي 46 مليون يورو على تدعيم صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية كانت البداية أسوأ مما هو متوقع.

«لويجي ديل نيري»

رغم مرور جولتين من عمر بطولة «الدوري الإيطالي الدرجة الأولى» هذا الموسم إلا أن معاناة نادي «أودينيزي» تحت قيادة مدربه «الإيطالي لويجي ديل نيري» ظهرت واضحة بسبب الأداء السيئ الذي ظهر عليه والعشوائية والتفكك في أدائه.

وسقط «أودينيزي» مهزوماً أمام «كييفو فيرونا» بنتيجة 2/1 ثم «سبال» -الصاعد حديثا- بنتيجة 3/2، وهي مواجهات من المفترض أنها في متناول «أودينيزي» نظراً لتاريخه الطويل والإمكانيات التي يمتلكها.

واكتفت إدارة «أودينيزي» بإنفاق 21 مليون يورو خلال سوق الانتقالات الصيفية لتدعيم صفوفه.

«ستيفانو بيولي»

قد تجد إدارة نادي «فيورنتينا» نفسها مضطرة للإطاحة بالمدرب «الإيطالي ستيفانو بيولي» تحت ضغط من الجماهير التي لم تتعود على مثل هذا الأداء الكارثي الذي ظهر عليه النادي خلال أول جولتين من بطولة «الدوري الإيطالي الدرجة الأولى».

ورغم أن إنفاقات إدارة النادي خلال سوق الانتقالات الصيفية كانت قياسية على عكس المواسم السابقة حيث بلغت 85 مليون يورو لتدعيم صفوفه إلا أن بداية «فيورنتينا» لم تكن على المستوى المطلوب حتى الآن فقد تعرض للهزيمة في أولى مبارياته على يد «إنتر ميلان» بنتيجة 3/0، ثم خسر مواجهته الأخيرة على ملعبه ووسط جماهيره أمام «سامبدوريا» بنتيجة 2/1.

«فران إسكريبا» 

يعيش «الإسباني فران إسكريبا» مدرب «فياريال» فترة لا يحسد عليها، فبعد مرور جولتين فقط من بطولة «الدوري الإسباني الدرجة الأولى» وجد نفسه مهدد بشبح الإقالة بعدما خسر النادي تحت قيادته أول جولتين أمام «ليفانتي» و«ريال سوسييداد» واستقبلت شباكه خلالهما 4 أهداف في الوقت الذي فشل فيهم في تسجيل أي هدف.

ورغم أن «فياريال» ليس الوحيد في بطولة «الدوري الإسباني الدرجة الأولى» الذي فشل في تحقيق أي فوز حتى الآن، إلا أن «إسكريبا» الأقرب للإقالة بسبب سوء الأداء، فبرغم إنفاقه 44 مليون يورو على التعاقد مع لاعبين مميزين خلال سوق الانتقالات إلا أن النادي لم يقدم المستوى المطلوب منه وظهر بشكل مفكك وضعيف لا يدعو للتفاؤل فيما هو قادم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيورنتينا فياريال كريستال بالاس وست هام يونايتد