7 صفعات على وجه «ريال مدريد» بسوق الانتقالات

الأحد 3 سبتمبر 2017 10:09 ص

نجح نادي «باريس سان جيرمان الفرنسي» في التعاقد النجم الفرنسي الشاب «كيليان مبابي» الهدف الرئيسي لنادي «ريال مدريد الإسباني» في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وتعاقد «سان جيرمان» مع «مبابي» قادماً من «موناكو» لمدة موسم على سبيل الإعارة مع وجود بند ينص على أحقية الشراء مقابل 180 مليون يورو بداية من الموسم المقبل 2018/ 2019.

وأعاد انتقال «مبابي» إلى «سان جيرمان» فتح ملف الصفقات التي فشل فيها «ريال مدريد الإسباني» في التعاقد معها خلال فترة رئاسة «فلورنتينو بيريز».

واستعرضت صحيفة «آس الإسبانية» أبرز 7 صفقات فشلت إدارة «فلورنتينو بيريز» في التعاقد معها منذ عام 2011 وحتى الآن.

البداية مع «الأرجنتيني سيرجيو أغويرو» الذي فضل الانتقال من «أتلتيكو مدريد الإسباني» إلى «مانشستر سيتي الإنجليزي» صيف عام 2011 مقابل 36 مليون يورو، ورفض ارتداء قميص الجار اللدود «ريال مدريد».

وبعد عامين وبالتحديد في صيف عام 2013 تلقت إدارة «فلورنتينو بيريز» صفعة قوية من نظيرتها في الغريم التقليدي «برشلونة الإسباني» الذي نجح في التعاقد مع النجم «البرازيلي نيمار دا سيلفا» قادماً من «سانتوس» في صفقة بلغت قيمتها 85 مليون يورو، رغم أن «ريال مدريد» فتح قنوات التفاوض في وقت سابق وقدم الكثير من العروض.

وفي العام التالي واصلت إدارة «برشلونة» توجيه الضربات إلى نظيرتها بـ«ريال مدريد» بالتعاقد مع المهاجم «الأوروجوياني لويس سواريز» قادماً من «ليفربول الإنجليزي» مقابل 81 مليون يورو، وهو الذي كان أحد الأهداف الرئيسية لتدعيم هجوم البلوغرانا.

وفي عام 2015 فشلت إدارة «فلورنتينو بيريز» في الحصول على خدمات «ديفيد دي خيا» حارس مرمى «مانشستر يونايتد الإنجليزي» بعدما استمرت المفاوضات بين الجانبين حتى الثواني الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية آنذاك، وفشلت الصفقة بسبب التأخر في إرسال الأوراق المطلوبة عبر الفاكس الذي ادعت إدارة النادي الإنجليزي أنه تعطل.

وفي صيف عام 2016 عادت إدارة «برشلونة» لتلقين إدارة «فلورنتينو بيريز» درساً جديداً بخطف أحد أهم أهدافه وقتها، لاعب خط الوسط «البرتغالي أندري غوميز» قادماً من «فانسيا الإسباني» مقابل 35 مليون يورو.

وقبل بداية الموسم الماضي 2016/ 2017، ارتبط اسم «ريال مدريد» بالتعاقد مع «الفرنسي بول بوغبا» لاعب «يوفنتوس الإيطالي» آنذاك، قبل أن ينتقل بصورة مفاجئة إلى «مانشستر يونايتد الإنجليزي».

وهذا العام جاء الدور على الفرنسي الشاب «كيليان مبابي» الذي أكدت كافة التقارير أنه على أعتاب الانضمام إلى «ريال مدريد» بناءً على رغبته وتوصية من مواطنه «زين الدين زيدان» المدير الفني لكتيبة الملكي الإسباني، ولكن في حركة غير متوقعة تحولت وجهته إلى «باريس سان جيرمان».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سان جيرمان موناكو برشلونة ريال مدريد مانشستر يونايتد