5 مهمات صعبة أمام الإمارات في طريق التأهل لـ«مونديال 2018»

الأحد 3 سبتمبر 2017 07:09 ص

أنعش «المنتخب الإماراتي» آماله في التأهل إلى بطولة «كأس العالم 2018» بروسيا، بعدما تغلب على نظيره «السعودي» بالجولة التاسعة من المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ويحتاج  «المنتخب الإماراتي» لتحقيق الفوز في الجولة العاشرة والأخيرة أمام «المنتخب العراقي» مع انتظار ما ستسفر عنه نتائج مواجهات المنتخبات الأخرى.

ويحتل «المنتخب الإماراتي» المركز الرابع بالمجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، فيما يحتل «المنتخب الياباني» الصدارة برصيد 20 نقطة وضمن التأهل رسمياً، وفي المركز الثاني يأتي «المنتخب السعودي» برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن «المنتخب الأسترالي» صاحب المركز الثالث، بينما يحتل «منتخب العراق» المركز الخامس برصيد 8 نقاط، وبالمركز السادس يأتي «منتخب تايلاند» برصيد نقطتين.

ويتمثل أمل «المنتخب الإماراتي» في احتلال المركز الثالث بالمجموعة الثانية والتأهل إلى الملحق الآسيوي ومواجهة صاحب المركز الثالث بالمجموعة الأولى ذهاباً وإياباً، على أن يواجه الفائز منهم صاحب المركز الرابع بتصفيات قارة أمريكا الشمالية.

وسيواجه «المنتخب الإماراتي» 5 مهمات صعبة عليه إنجازها من أجل احتلال المركز الثالث والتأهل للملحق الآسيوي، نستعرضها من خلال هذا التقرير.

اللعب خارج الديار

سيحل «المنتخب الإماراتي» ضيفاً على نظيره العراقي، يوم الثلاثاء المقبل 5 سبتمبر، على «إستاد عمان الدولي» في الأردن، باعتباره ملعب «منتخب العراق» الذي اختاره لخوض المباراة في ظل استمرار الحظر المفروض على ملاعبه من قبل «الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا».

ويواجه «منتخب الإمارات» أزمة كبيرة في تحقيق الفوز خارج الديار، فخلال 4 مواجهات خاضها بالتصفيات على ملاعب خصومه لم يحقق الفوز سوى في مباراة واحدة كانت أمام «المنتخب الياباني» بالجولة الأولى في مفاجأة كبرى لم تتكرر حيث هزم أمام السعودية بنتيجة 3/0 وأستراليا بنتيجة 2/0 وتعادل مع تايلاند بنتيجة 1/1.

اللياقة البدنية

بات الإرهاق وعدم اكتمال اللياقة البدنية خطر يهدد لاعبي «المنتخب الإماراتي» بسبب عدم انطلاق الموسم الكروي في الإمارات وعدم الانتهاء من فترة الإعداد، وخوض مواجهة قوية أمام «المنتخب السعودي» الأسبوع الماضي كان مليئة بالكفاح والإصرار والروح القتالية والمجهود البدني، بالإضافة لرحلة السفر إلى عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية حيث ملعب المباراة.

النقص العدد

سيعاني «المنتخب الإماراتي» أمام نظيره العراقي من غياب عدد كبير من لاعبيه المميزين أبرزهم أفضل لاعب آسيوي النجم «عمر عبدالرحمن» الشهير بـ«عموري» بداعي الإصابة وذلك للمباراة الثانية، قبل أن يلحق به ولنفس السبب كل من «إسماعيل أحمد» وكذلك «عمر عبدالرحمن» و«حمدان الكمالي» و«إسماعيل الحمادي» و«ماجد حسن».

كما يغيب عن مواجه العراق كلاً من «محمود خميس» بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها في مواجهة السعودية، و«خميس إسماعيل» و«علي مبخوت» بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

الثأر

لن يجد «المنتخب الإماراتي» في نزهة أو اختبار سهل أمام «المنتخب العراقي» رغم خروج الأخيرمن سباق المنافسة على التأهل المونديالي.

المواجهة تحمل أهمية كبرى بالنسبة لـ«المنتخب العراقي»، حيث يرغب أسود الرافدين في الثأر من الهزيمة أمام الإمارات بالجولة الخامس بنتيجة 2/0، بالإضافة إلى كون المواجهات العربية العربية دائما ما تكون حافلة بالحماس والندية والحساسية الشديدة.

فارق الأهداف والنقاط

يظل فارق الأهداف بين «المنتخب الإماراتي» ومنافسيه السعودي والأسترالي أكثر المهمات صعوبة أمامه.

ويحتاج «المنتخب الإماراتي» لتحقيق فوز بنتيجة كبيرة وعدد وافر من الأهداف على حساب «المنتخب العراقي» مع انتظار خسارة السعودية أمام اليابان وأستراليا أمام تايلاند لتتساوى المنتخبات الثلاثة في عدد النقاط بـ16 نقطة ويتم الاحتكام لفارق الأهداف لتحديد المركزين الثاني والثالث.

ويمتلك «المنتخب السعودي» فارق +6 أهداف لصالحه ويمتلك «منتخب أستراليا» فارق +4 أهداف لصالحه، على العكس يمتلك «المنتخب الإماراتي» فارق أهداف -2 عليه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات مونديال روسيا روسيا 2018