إنجلترا وألمانيا تسعيان للتأهل ومنافسة ثلاثية مشتعلة بالمجموعة الخامسة

الاثنين 4 سبتمبر 2017 10:09 ص

يستضيف «المنتخب الإنجليزي» نظيره «منتخب سلوفاكيا»، مساء اليوم الاثنين، على ملعب «ويمبلي»، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة السادسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى «كأس العالم 2018» بروسيا.

وسيحشد «المنتخب الإنجليزي» كافة أسلحته بجانب محاولة الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وحسم بطاقة التأهل إلى المونديال بنسبة كبيرة، فكتيبة الأسود الثلاثة تحتل صدارة المجموعة برصيد 17 نقطة من 5 مباريات فوز واثنين تعادل، وذلك بفارق نقطتين عن «منتخب سلوفاكيا» صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة من 5 مباريات فوز وهزيمتين.

والفوز يضمن لـ«المنتخب الإنجليزي» التأهل إلى المونديال حيث سيرفع الفارق مع «منتخب سلوفاكيا» إلى 5 نقاط ويحتاج لنقطة واحدة فقط من الجولتين القادمتين أمام سلوفينيا وليتوانيا.

وبدوره صرح «ساوثغيت» مدرب إنجلترا: «لقد رأيت هذا يحدث انقلاب المشجعين ضد الفريق، من وجهة نظرنا ينبغي أن ينصب تركيزنا على الالتزام بالخطة والتحلي بالهدوء».

وتابع: «أتفهم لماذا يحدث ذلك، أتفهم أنه إذا لم نسجل حتى قرب النهاية تكون المشاعر مختلفة لدى الجميع».

وأشار «ساوثغيت» إلى أن وجود لاعبين من طينة «ماركوس راشفورد» و«داني ويلبيك» و«جيمي فاردي» على مقاعد البدلاء، إضافة إلى «جيرماين ديفو» و«دانيال ستوريدج» هم ركيزة قوية، وقال: «مقاعد البدلاء في اللعبة الحديثة أمر محوري، نظراً لأهمية الدقائق الـ15 أو الـ20 الأخيرة».

وعلى الجانب الأخر، يدخل «منتخب سلوفاكيا» المباراة بعد فوز صعب في الجولة السابقة على سلوفينيا بهدف دون رد، ما ساهم في تعزيز موقعه في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن اسكتلندا وسلوفينيا في المركزين الثالث والرابع.

وفي المجموعة الثالثة،  يبدو «المنتخب الألماني» متحمس لخطف بطاقة التأهل عندما يستضيف «المنتخب النرويج»، مساء اليوم، على ملعب «مرسيدس بينز آرينا».

ويغرد «المنتخب الألماني» منفردا على صدارة مجموعته برصيد 21 مباراة من 7 انتصارات متتالية دون أي هزيمة، ويحتاج لتحقيق الفوز الثامن مع تعثر «منتخب أيرلندا الشمالية» لتأهل رسميا إلى المونديال، قبل جولتين من نهاية التصفيات.

ويحتل «منتخب أيرلندا الشمالية» المركز الثاني برصيد 16 نقطة وسيواجه اليوم نظيره التشيكي، على أمل تحقيق الفوز للحفاظ على آماله في المنافسة على صدارة المجموعة.

وأعرب «يواخيم لوف» مدرب «منتخب ألمانيا» عن عدم رضاه عن أداء منتخب بلاده في مباراته الأخيرة، معتبرا أن لاعبيه كانوا محظوظين في المباراة ضد تشيكيا، وقال: «صعبنا الأمور على أنفسنا لم نلعب كما رغبنا في الثلث الأخير من الملعب».

وفي المجموعة الخامسة، تشتعل المنافسة بين «منتخب بولندا» صاحب الصدارة بـ16 نقطة من 7 مباريات ومونتينيغرو والدنمارك الثاني والثالث بـ13 نقطة.

وسيحل اليوم، «منتخب الدنمارك» ضيفا على نظيره الأرميني، فيما يلتقي مونتينيغرو ضيفه رومانيا، في الوقت الذي يستضيف فيه «منتخب بولندا» نظيره كازاخستان.

  كلمات مفتاحية

منتخب إنجلترا روسيا 2018 كأس العالم منتخب ألمانيا