وزير التعليم بحكومة الحوثيين ينفي فراره لمأرب

الاثنين 4 سبتمبر 2017 06:09 ص

أكدت مصادر قبلية أن وزير التعليم العالي في حكومة الحوثيين «حسين حازب» وصل، الأحد، إلى مسقط رأسه في قبيلة مراد بمحافظة مأرب الواقعة تحت سيطرة القوات الشرعية.

واستبعدت المصادر انشقاق «حسين حازب»، موضحة أن الوزير المقرب من الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» وصل إلى منطقته في زيارة عائلية في عيد الأضحى بتنسيق مع مشايخ قبيلته مراد، بحسب مواقع يمنية.

وتوقعت المصادر أن يعود «حازب» إلى صنعاء خلال اليومين المقبلين، غير أنها لم تستبعد أن يستغل حازب تواجده في منطقته للتواصل مع قيادات في الحكومة الشرعية.

من جانبه، كشف «حازب» عن زيارة ودية لأهله بمحافظة مأرب، مكذبا بذلك أنباء تناولتها وسائل إعلام محلية وعربية.

وأوضح أنه قام بزيارة ودية لعمه الشيخ عقيد متقاعد «محمد عبدربه حازب» الذي يعاني مضاعفات جلطة أقعدته عن الحركة.

وقال «حازب» عن زيارته: «هو واجب لا شكر لنا عليه ولم نكن لنعلنه لولا أن هناك تفسيرات مختلفة لزيارتي الواجبة علي لأهلي وديرتي وأولادي»، مضيفا: «لا تعكروا علينا فرحة العيد وكل عام وأنتم بخير».

وتشهد العاصمة صنعاء توترا حادا بين الحليفين الانقلابيين؛ الميليشيات الحوثية، والرئيس المخلوع، خاصة بعد أن كشفت مصادر رفيعة في حزب «صالح» عن قائمة وضعها الحوثيون تضم أكثر من تسعين اسماً من قيادات ونشطاء الحزب لاغتيالهم.

وتضم القائمة قياديين وإعلاميين في حزب «المؤتمر» لاغتيالهم في الفترة المقبلة بعد أن بلغت الخلافات ذروتها بين شريكي الانقلاب واستمرار نشر المسلحين من الطرفين في صنعاء وضواحيها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن صالح الحوثيين