بدون 8 لاعبين.. «العين» يكتفي بالتعادل الإيجابي مع «حتا»

الاثنين 4 سبتمبر 2017 07:09 ص

اكتفى نادي «العين» بالتعادل الإيجابي مع نظيره «حتا» في المباراة التي جمعتهما، مساء الإثنين، على «إستاد خليفة بن زايد»، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من «كأس الخليج العربي الإماراتي للمحترفين».

وافتتح «حتا» النتيجة مبكراً بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول عن طريق لاعبه «ماهر جاسم» قبل أن يعزز زميله «فرناندو جابريال» تقدمه بإحراز الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة 25، وقبل نهاية الشوط تمكن «يوسف أحم» من تقليص النتيجة بإحراز الهدف الأول لصالح «العين».

ومع بداية الشوط الثاني نجح «البرازيلي كايو» من تسجيل هدف التعادل لـ«العين» من ركلة جزاء في الدقيقة 54.

وشهدت المباراة طرد «سعيد جمعة» لاعب نادي «العين» في الدقيقة 86.

وتجدر الإشارة إلى أن «العين» افتقد 8 لاعبين أساسيين في تلك المباراة، نظراً لتواجدهم مع «منتخب الإمارات الأول» استعداداً لمواجهة العراق، غدا الثلاثاء، في ختام تصفيات كأس العالم بروسيا 2018.

ويشهد «كأس الخليج العربي الإماراتي للمحترفين» مشاركة 12 نادياً تم تقسيمهم إلى مجموعتين تضم الأولى: «العين، حتا، الظفرة، الجزيرة، النصر، عجمان»، والثانية: «الوصل، دبا الفجيرة، الوحدة، الأهلي، الشارقة، الإمارات».

و«كأس الخليج العربي الإماراتي للمحترفين» أو ما يعرف بـ«كأس اتصالات للمحترفين» هي بطولة تنشيطية مصاحبة لبطولة الدوري وتقام بتنظيم من رابطة كرة القدم في الإمارات، وتقام مباريات البطولة أثناء توقف الدوري لتجمع المنتخب الوطني واستحقاقاته الدولية.

أقيمت النسخة الأولى من المسابقة في موسم 2008/ 2009، وشهدت تتويج «العين»، ويتملك نادي «أهلي دبي» الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 3 بطولات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العين منتخب الإمارات كأس الخليج العربي