الجماهير التونسية: مسلمو بورما في خطر.. وأنتم تحاصرون قطر

الأربعاء 6 سبتمبر 2017 12:09 م

رفعت الجماهير التونسية التي تتواجد بالعاصمة الكنغولية «كنشاسا»، أول أمس الإثنين، لافتة مكتوب عليها «مسلمو بورما في خطر.. وأنتم تحاصرون قطر» في رسالة تضامنية مع دولة قطر المحاصرة من قبل عدد من دول مجلس التعاون الخليجي وتضامنا مع الأقلية المسلمة في بورما التي تعاني الاضطهاد والقتل والتشريد من قبل الجيش النظامي.

جاء ذلك خلال تدريبات الفريق التونسي الذي كان يستعد لمواجهة مهمة ضد منتخب الكونغو الديمقراطية بـ«كنشاسا» في إطار الجولة الرابعة من التصفيات النهائية لمونديال روسيا 2018 .

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصورة على نطاق واسع معتبرين أنها تلخص الواقع الذى وصلت إليه الدول العربية.

وتجدر الإشارة إلى أن عددا من الدول العربية على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر تفرض حصارا على قطر منذ أشهر إثر اتهامها بـ«دعم الإرهاب»،وهو ما تنفيه الدوحة، كما أن مسلمي الروهينغا في ميانمار يتعرضون في الفترة الأخيرة إلى عملية إبادة جماعية.

وسبق لجماهير «النادي الأفريقي» أن رفعت في نهائي كأس تونس لافتة مماثلة للتعبير عن تضامنهم مع الشعب القطري ورفضهم للحصار الذي فرضته بعض الدول عليها، وهاجمت جماهير «الأفريقي» من خلال تلك اللافتة رؤساء بعض الدول العربية الذين قرروا قطع العلاقات مع قطر وحصارها بينما يعيش الكيان الصهيوني في سلام رافعين شعار «كرهناكم يا حكام تحاصرون قطر وإسرائيل في سلام» وذلك في حضور الرئيس التونسي، «الباجي قايد السبسي».

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية التونسية الجماهير التونسية المونديال تصفيات كأس العالم حصار قطر دول الحصار