«التنسيق العسكري» على رأس المباحثات الأردنية الأمريكية في عمان

الخميس 7 سبتمبر 2017 05:09 ص

بحث العاهل الأردنى الملك «عبدالله الثاني»، في قصر الحسينية، أمس الأربعاء، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول «جوزيف فوتيل»، الذى يزور المملكة حاليا، قضايا التنسيق العسكري بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، أن الجانبين بحثا العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات العسكرية، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، والجهود الإقليمية والدولية في «الحرب على الإرهاب»، ضمن إستراتيجية شمولية.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني الفريق الركن «محمود عبدالحليم فريحات» التقى قائد القيادة المركزية الأمريكية، في مطار ماركا العسكري، وبحثا آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وأوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تخص القوات المسلحة في البلدين.

يذكر أن تقريرا أمريكيا صدر عن «معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى»، مطلع العام الجاري، خلص إلى أن الأردن يمثل اليوم أكثر الشركاء الأمنيين العرب موثوقية بالنسبة لواشنطن، مشيدا بالدور الذي تلعبه المملكة الهاشمية على نحو متزايد في حملة التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد «الدولة الإسلامية».

وأكد التقرير أن تبادل المعلومات الاستخباراتية والتعاون الأمني ​​بين واشنطن وعمّان قويان بالفعل على نحو استثنائي، داعيا إلى إضفاء بعض التعديلات من أجل توطيد العلاقة وتحسين قدرات الأردن.

يشار إلى أن الملك «عبد لله» كان أول زعيم عربي يلتقي الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بعد تنصيب الأخير في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

  كلمات مفتاحية

العلاقات الأردنية الأمريكية معهد واشنطن التنسيق العسكري الأوضاع في المنطقة الحرب على الإرهاب