افتتاح النسخة 59 من «الدوري المصري».. هذه هي مباريات اليوم

الجمعة 8 سبتمبر 2017 09:09 ص

تعود الحياة من جديد إلى ملاعب كرة القدم المصرية، بانطلاق أولى الجولات من بطولة «الدوري المصري الممتاز» موسم 2017/ 2018، في نسخته الـ59، بإقامة مباراتين، مساء اليوم الجمعة.

ففي المباراة الأولى، يستضيف فريق «الداخلية» ضيفه «بتروجيت»، على ملعب «كلية الشرطة»، واستعد الفريقان جيدا للمباراة من خلال المباريات الودية وشاركا في الدورة الصيفية بالإسكندرية، والتي سعى من خلالها «علاء عبد العال» و«محمد يوسف» المديران الفنيان لـ«الداخلية» و«بتروجيت» لتجربة الصفقات الجديدة وخلق الانسجام بينهم وبين اللاعبين القدامى، إلى جانب إكساب الخبرة للاعبين الذين تم تصعيدهم في الفريقين.

ولا شك أن استمرار «عبد العال» و«يوسف» في القيادة الفنية لـ«الداخلية» و«بتروجت» من الموسم الماضي يمنح الفريقين نوعًا من الاستقرار ويجعلهما يدخلان في جو المباريات الرسمية بسرعة.

ويأمل «الداخلية» هذا الموسم في تجنب الدخول في دوامة خطر الهبوط إلى الدرجة الأدنى والتي تجنبها بصعوبة في الموسم الماضي خلال الجولات الأخيرة من عمر البطولة، حيث احتل في النهائي المركز الـ15 برصيد 31 نقطة بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز الـ16 فريق «أسوان» الذي هبط إلى «دوري الدرجة الأولى».

على الجانب الآخر يأمل «بتروجيت» تكرار ما حدث بالموسم الماضي عندما ضمن البقاء بدوري الأضواء والشهرة مبكراً باحتلاله المركز الـ14 برصيد 43 نقطة، وإن كان يطمح لتحسين مركزه هذا الموسم.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة بين الفريقين، فإن «بتروجيت» نجح في التفوق على «الداخلية» الموسم الماضي بالفوز علية إياباً بهدف دون رد، بينما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بنتيجة 1/1.

وغالباً ما تشهد المباريات بين الفريقين ندية كبيرة، حيث حقق «الداخلية» الفوز في مباراتين، وانتصر «بتروجيت» في مثلهما وكان التعادل حاضرا في 3 مناسبات.

وعلى ملعب «عثمان أحمد عثمان» يستضيف فريق «المقاولون العرب» نظيره «الرجاء» الفريق العائد حديثاً إلى «الدوري الممتاز».

ويبحث «الرجاء» عن تحقيق الفوز في ضربة البداية رغم كثرة اللاعبين الجدد الذين يرى البعض أنهم يحتاجون إلى مزيد من الوقت للانسجام، خاصة أن الفريق يعتبر أكثر الفرق إبراماً للصفقات الجديدة هذا الموسم.

وسيحاول «المقاولون العرب» أن تكون انطلاقته قوية في إطار سعيه لاحتلال مركز أفضل من مركزه في الموسم الماضي، الذي اختتمه في المركز التاسع.

والتقى الفريقان، من قبل في 4 مباريات، فاز «المقاولون العرب» في مباراتين وفاز «الرجاء» في مباراة ونتيجة التعادل كانت حاضرة في مباراة واحدة. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الرجاء المقاولون العرب الدوري المصري