بالصور.. السفير السعودي يتفقد مقاتلات حديثة اشترتها بلاده من أمريكا

الجمعة 8 سبتمبر 2017 09:09 ص

تفقد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، الأمير «خالد بن سلمان» مقاتلات جديدة من طراز F-15SA في مقر شركة «بوينغ» للدفاع والفضاء بولاية سانت لويس الأمريكية، ستتسلمها بلاده ضمن مجموعة تضم 84 طائرة، وقعت الرياض عقدها في وقت سابق.

ونشرت صفحة السفارة السعودية لدى الولايات المتحدة، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الجمعة، صورا للجولة التي قام بها السفير، وهو طيار سابق على مقاتلة من طراز F-15، حيث تفقد مراحل تصنيع هذه المقاتلات، وجلس في جهاز محاكاة الطيران لهذا النوع من المقاتلات.

وبحسب ما ذكرته الصفحة، من المقرر أن تنضم هذه المجموعة من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى سلاح الجو السعودي، وهي بذلك ستكون رافدا مهما للأمن السعودي والاستقرار الإقليمي، كما ستوفر هذه الصفقة العسكرية الكبيرة مع الولايات المتحدة فرص عمل في البلدين.

 

 

 

 

 

 

 

 

وخلال زيارته للسعودية في مايو/أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» إبرام صفقات سلاح مع المملكة بقيمة 110 مليارات دولار، وتتضمن خيارات ترفع قيمتها إلى ما يصل إلى 350 مليار دولار على مدى عشر سنوات.

وأظهرت بيانات نشرتها وزارة التجارة الخارجية البريطانية الشهر الماضي، وجود 5 دول عربية ضمن قائمة الدول العشرة الأكثر استيرادا للسلاح في 2016، وتصدرت السعودية القائمة، بينما حلت قطر في المرتبة الثالثة، والإمارات في المرتبة السابعة. (طالع المزيد)

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السلاح صفقات سلاح مقاتلات العلاقات السعودية الأمريكية