التحالف الدولي: تركيا شريك حاسم في مكافحة «الدولة الإسلامية»

الجمعة 8 سبتمبر 2017 07:09 ص

قال المتحدث باسم التحالف الدولي لمكافحة «الدولة الإسلامية»، «رايان ديلون»، إن «تركيا شريك حاسم، نتعاون معها يوميًا للقضاء على هدفنا المشترك؛ وهو تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في تغريدات له، اليوم الجمعة، على حسابه بموقع «تويتر».

وأضاف «ديلون» «التحالف يرى يوميًا مؤشرات تعكس تقدمُا في مهماته ضد الدولة الإسلامية، في كل من سوريا والعراق».

وأشار إلى أن الدور الحالي للتحالف هو القضاء على التنظيم كليًا، دون التقيّد بزمن محدد، لافتا إلى أنه «لا يمكن التنبؤ بالمستقبل، ليس لدينا وقت محدد للقضاء على الدولة الإسلامية في العراق، لكن نخطط لمعركة صعبة بهدف تحقيق النصر».

وأوضح أن الدور الذي من المقرر أن يلعبه التحالف عقب انتهاء العمليات العسكرية ضد الدولة الإسلامية في العراق، يتمثل في «استمرار تدريب قوات الأمن العراقية، من أجل الحفاظ على أمن البلاد وسلامة أهلها».

وفيما يتعلق بموقف التحالف الدولي من «حزب الله» اللبناني، بعد الاتفاق الذي أبرمه ونظام «بشار الأسد»، مع التنظيم قال «ديلون»، إن «الهدف الأساسي للتحالف حاليًا هو القضاء على الدولة الإسلامية، لأن التنظيم هو السبب الذي أُوجد التحالف لأجله».

ونفى أن يكون التحالف سمح لمسلحي الدولة الإسلامية بالهروب إلى مدينة دير الزور، شرقي سوريا، عبر قافلة عبرت الحدود اللبنانية باتجاه الحدود السورية العراقية في 29 أغسطس/ آب الماضي.

ولفت إلى أن «التحالف راقب القافلة، ودمر40 آلية وقتل 85 مقاتل الدولة الإسلامية حاولوا الالتحاق بها»، دون تفاصيل.

وبرر عدم قصف التحالف لقافلة مسلحي الدولة الإسلامية (11 حافلة) بأنها كانت تضم عددا من «النساء والأطفال».

المصدر | الأناضول+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف الدولي تركيا الدولة الإسلامية سوريا العراق