«ريال مدريد» و«برشلونة» يسعيان للعودة إلى الصدارة

السبت 9 سبتمبر 2017 09:09 ص

يفتتح «ريال مدريد» منافسات الجولة الثالثة من «الدوري الإسباني» عندما يستضيف «ليفانتي»، مساء اليوم السبت، على ملعب «سانتياغو برنابيو».

ويسعى «ريال مدريد» للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل استعادة توازنه للعودة إلى طريق الانتصارات من جديد بعدما سقط في فخ التعادل بالجولة الماضي أمام «فالنسيا» بنتيجة هدفين لكل منهما.

ويتملك النادي الملكي في رصيده 4 نقاط من الفوز على «ديبورتيفو لاكورونا» والتعادل مع «فالنسيا» يحتل من خلالهم المركز الخامس، بينما على الجانب الأخر يبحث «ليفانتي» عن تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم أو العودة من معقل المرينغي بتعادل ثمين.

ويحتل «ليفانتي» المركز السادس برصيد 4 نقاط، من الفوز على «فياريال» بالجولة الأولى والتعادل مع «ديبورتيفو لاكورونا» بالجولة الثانية.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة بين الفريقين، خسر «ريال مدريد» مرة واحدة فقط من آخر 11 مباراة أمام «ليفانتي» في ملعب «سانتياغو برنابيو» في «الدوري الإسباني».

ولم يتمكن «ليفانتي» لم يتمكن من تسجيل أي هدف في مرمى «ريال مدريد» خلال آخر ثلاث زيارات على التوالي إلى ملعب «سانتياغو برنابيو».

وأكد «الفرنسي زين الدين زيدان» مدرب «ريال مدريد» أنه سيواصل الاعتماد على جميع العناصر نظرا لكثرة النجوم، واللاعبون جميعهم مهمون بالنسبة للفريق، والتشكيل سيظل متغيرا باستمرار، مضيفا أن الشيء الأهم أنهم جميعا يشعرون بقيمتهم داخل الفريق.

وشهدت قائمة «ريال مدريد» غياب الحارس الدولي «الكوستاريكي كيلور نافاس»، العائد من رحلة طويلة من المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، إضافة لغياب «الفرنسي رافاييل فاران»، الذي يعاني من إصابة، و«الكرواتي لوكا مودريتش» لسبب فني.

وسيستعيد الفريق كل من «سيرجيو راموس»، و«خيسوس فاييخو»، لتدعيم دفاعات الفريق الملكي بعد غيابهما عن المباراة الأخيرة أمام «فالنسيا».

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف «برشلونة» جاره الدود «إسبانيول» في موعد جديد لديربي إقليم كتالونيا، على ملعب «كامب نو».

ويسعى «برشلونة» لتحقيق الفوز الثالث على التوالي والحصول على النقاط الثلاث من أجل مواصلة صدارة «الدوري الإسباني»، في حين أن «إسبانيول» يأمل في الحصول على النقاط الثلاث بعد تعثره في أول مباراتين وحصوله على نقطة واحدة فقط.

وعادت تقاليد «ديربي كتالونيا» بين «برشلونة» و«إسبانيول» من جديد، بعد أن ألغاها «لويس إنريكي»، المدرب السابق للبلوغرانا، حيث التقى المدربان في ملعب المباراة والتقطا الصور التذكارية.

وعلى مدار تاريخ بطولة «الدوري الإسباني» لعب «برشلونة» على ملعبه أمام «إسبانيول» 101 مباراة حقق الفوز في 77 مواجهة، بينما تعادل الفريقان في 12 مباراة وحقق نادي «إسبانيول» الفوز في 12 مباراة، واستطاع «برشلونة» الخروج بشباكه نظيفة 10 مباريات.

وكان آخر لقاء حقق «إسبانيول» الفوز به على حساب نظيره «برشلونة» كان عام 2007 بنتيجة 3/1، ويحتل النجم «الأرجنتيني ليونيل ميسي» هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 13 هدفا.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة الظهور الأول لـ«عثمان ديمبلي» المنضم حديثاً إلى «برشلونة» قادماً من «بوروسيا دورتموند الألماني»، بينما سيغيب لاعب خط الوسط «سيرجي روبيرتو» بداعي الإصابة.

عن المواجهة قال «إرنستو فالفيردي»، مدرب «برشلونة»: «العائق الوحيد لنا في الديربي، هو أن كل اللاعبين تدربوا ليوم واحد فقط، ستكون مباراة صعبة، علينا أن نكون حذرين».

وأضاف «فالفيردي»: «أعتقد أنَّهم سيكونون عدوانيين، ومع ضغط مرتفع، سنرى ما سيحدث».

ويحتضن ملعب «ميستايا» مواجهة مشتعلة هي قمة الجولة الثالثة، عندما يحل «أتلتيكو مدريد» ضيفاً ثقيلاً على «فالنسيا»، وفي رصيد كل منهما 4 نقاط.

ويبحث كلا الفريقان عن تحقيق الفوز الثاني ببطولة الدوري، فأصحاب الأرض «فالنسيا» حققوا الفوز بالجولة الأولى أمام «لاس بالماس» قبل أن يعود بتعادل ثمين من ملعب «ريال مدريد» بالجولة الثانية.

بينما فرط «أتلتيكو مدريد» في نقطتين ثمينتين في افتتاح مشواره بالبطولة عندما تعادل مع «جيرونا» الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى، قبل أن ينتفض في الجولة الثانية ويحقق فوزاً كبيراً على «لاس بالماس» بخماسية.

وعلى ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» يستدرك «أشبيلية» ضيفه «إيبار» في موجهة تكاد تكون محسومة نظرياً للفريق الأندلسي الذي سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الثاني بالبطولة ومواصلة نغمة الانتصارات بعدما تعادل بالجولة الأولى مع «إسبانيول» وفوز بالجولة الثانية على حساب «خيتافي».

فيما يسعى «إيبار» للاستعادة توازنه بعدما فاز بالجولة الأولى أمام «مالاجا» قبل أن يسقط في الثانية مهزوماً أمام «أتلتيك بيلباو».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسبانيول ريال مدريد برشلونة الليغا