خطيب سعودي يؤكد مجددا: تأهل «الأخضر» للمونديال من نعم الله

السبت 9 سبتمبر 2017 10:09 ص

عاود خطيب الجامع الشمالي في مركز الدليمة بالقصيم التأكيد على أن تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2018 في روسيا، يعد إنجازاً للوطن، ومن نعم الله على المملكة؛ وذلك ردًا على منتقدي تناوله الأمر في خطبة الجمعة أمس.

وقال «محمد الحربي» إنه لم يركز على تأهل المنتخب، وإنما أشاد به ضمن سياق الخطبة التي كان موضوعها «نعم الله على بلاد الحرمين»، وتطرق خلالها لعدة محاور من ضمنها نجاح الحج، واختتمها بتأهل المنتخب.

وكان «الحربي» فاجأ المصلين في خطبة الجمعة، في الجامع الشمالي في مركز الدليمة بالقصيم، بالحديث عن انتصار «الأخضر» الكروي، وتأهله إلى كأس العالم في روسيا 2018، معتبرًا أنه: «نعمة من نعم الله».

وأضاف: أن «من النعم التي أنعم الله علينا(كسعوديين) تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم»، مما أثار حفيظة المصلين، الذين واجهوا كلمات الخطيب وتناوله موضوع الرياضة بردود فعل متباينة، منها المؤيد ومنها المعترض.

وأكد الخطيب من جديد، على أن حب الوطن من الإيمان ووطني بعد ديني هو فوق رأسي في كل شيء، وأتمنى له الفوز في كل شيء،.

وأوضح «الحربي» أن البعض يسعون لإثارة البلبلة في المجتمع من خلال تناول موضوعات وطرحها على نحو غير سليم، بحسب قوله، لافتاً إلى أن فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالقصيم طلب منه تسليم نسخة من الخطبة.

وأسهب  قائلاً أنه سبق وتعرض لموقف مماثل قبل نحو 4 أعوام بعدما تحدث في إحدى الخطب عن اليوم الوطني، وتم استدعاؤوه من قبل الشؤون الإسلامية بالقصيم، وأحيل للإمارة التي أشادت بالخطبة بعد الإطلاع عليها كاملة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

القصيم جامع الأخضر تأهل كأس العالم مصلون حب الوطن الدين نعم الله