للمرة الأولى .. «واتس آب بيزنس» للشركات ومؤسسات الأعمال قريبا

السبت 9 سبتمبر 2017 12:09 م

كشفت شركة «واتس آب»، المملوكة لشركة موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن عزمها تقديم خدمات جديدة تستهدف الشركات ومؤسسات الأعمال لمساعدتها في التواصل مع مستخدمي التطبيق، وبالتالي تحقيق عائدات مالية من خلال التطبيق.

وكتبت شركة «واتس آب» رسالة على شبكة المعلومات الدولية، الإنترنت،  تقول فيها: «نبني ونختبر أدوات جديدة عبر تطبيق واتسآب بيزنس المجاني للشركات الصغير وحلول أعمال للشركات الأكبر التي تعمل على نطاق أوسع مع عملاء عبر العالم مثل شركات الطيران ومواقع التجارة الإلكترونية والبنوك»، بحسب الألمانية.

وذكرت «واتس آب» أنها ستختبر خلال الأشهر المقبلة خصائص جديدة تستهدف حل بعض هذه التحديات، وجعل اتصال الناس بالشركات عبر «واتس آب» أسهل، وتشمل الخصائص الجديدة تطبيق «واتس آب» منفصل للشركات التي يمكنها توثيق هوية المتعاملين معها عبره.

ونقلت جريدة «وول ستريت جورنال» الاقتصادية الأمريكية عن «مات إيديما»، مدير التشغيل في «واتس آب»، أن هذه الخصائص يجري اختبارها حاليا في شركات في البرازيل وأوروبا والهند وإندونيسيا.

يُذكر أن «واتس آب» ذكرت في يوليو/تموز الماضي أن التطبيق الحالي يخدم قرابة 1.3 مليارات مستخدم نشط شهريا، ومليار مستخدم يوميا، وأن المزيد من الأشخاص يستخدمون التطبيق المعروف للتواصل مع الشركات التي تعنيهم أمرها، لكن الاتصالات التي تتم حاليا «بدائية جدا».

واستحوذت «فيسبوك» على «واتسآب» عام 2014 مقابل 19 مليار دولار، وفي يناير/كانون الثاني أوقف تطبيق «واتسآب» خدمة الاشتراك المدفوع الأجر، الذي كان تبلغ قيمته دولار واحد سنويا؛ بحيث أصبحت كل خدماته مجانية. ومنذ ذلك الحين تحاول «فيسبوك» تحقيق عائدات مالية من خلال خدمة المحادثة الفورية، أو استحداث تطبيقات جديدة.

وشرع «واتس آب» في إجراء تعديلات بتحديث لبرنامج يتيح لمستخدميه سهولة أكبر في كتابة الرسائل.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن «واتس آب» ستتيح قائمة منسدلة تمكن المستخدم من إضافة التنسيقات لتحويل النص إلى «عري Bold أو مائ Italic أو يتوسطه خط Strikethrough»، ليتم الاختيار من بينها في قائمة واحدة.

وستتوفر المزايا الجديدة في التحديث الجديد لتطبيق «واتس آب» على أنظمة أندرويد، ومن ثم سيتواجد عبر نظام «iOS» المخصص لأجهزة أبل.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

واتس آب فيسبوك إنترنت بيزنس مبلغ مالي مجاني شركات متعاملون خدمة تطبيق