ولي العهد السعودي يستقبل لجنة الأمن الوطني بمجلس النواب الأمريكي

الأربعاء 21 مايو 2014 06:05 ص

الخليج الجديد - وكالات

استقبل الأمير «سلمان بن عبدالعزيز»، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في مكتبه بقصر السلام في جدة يوم الخميس الموافق 15 مايو/أيار، استقبل وفد لجنة الأمن الوطني بمجلس النواب الأمريكي. وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والأمور ذات الاهتمامات والمصالح المشتركة.

 

حضر الاستقبال «الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز» وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان ولي العهد والمستشار الخاص له، بالإضافة إلى السفير الأمريكي لدى المملكة «جوزيف ويستفول».

يأتي هذا اللقاء بعد يوم من حضور وزير الدفاع الأمريكي، «تشاك هيجل» الاجتماع التشاوري الأول لمجلس الدفاع الخليجي المشترك بالمملكة، والذي أكد فيه الأمير «سلمان» أن بلاده ودول مجلس التعاون تربطهم علاقات تاريخية ودفاعية طويلة، وأن واشنطن حريصة على استمرار هذه العلاقات وهي تمضي قدما في هذا المسار.

يُذكر أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة كانت قد شهدت توترا في الأشهر الأخيرة، وذلك على خلفية تراجع واشنطن عن توجيه ضربة عسكرية للنظام الحاكم في سوريا، بجانب تبنّيها لسياسة تفاوضية مع إيران، رفضتها المملكة و«العدو الصهيوني».

  كلمات مفتاحية

العاهل السعودي يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة

«بن سلمان» يستقبل السفير الأمريكي لدى المملكة