الإمارات تكشف موعد قرعة «كأس العالم للأندية 2017»

الأحد 10 سبتمبر 2017 08:09 ص

حددت اللجنة المنظمة لـ«كأس العالم للأندية 2017» في نسختها الـ14 والمقرر إقامتها بدولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الإثنين الموافق 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لإجراء مراسم قرعة البطولة.

ومن المقرر إقامة «كأس العالم للأندية» خلال الفترة ما بين 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث سيحتضن ملعبا «مدينة زايد الرياضية» في أبوظبي، و«إستاد هزاع بن زايد» بمدينة العين، مباريات البطولة.

وستجري المباراة الافتتاحية في مدينة العين بمواجهة بين بطل الدوري الإماراتي «الجزيرة»، وبطل قارة أوقيانوسيا «أوكلاند سيتي النيوزيلندي».

وتقام بطولة «كأس العالم للأندية» بمشاركة 7 أندية، تمثل قارات العالم بالإضافة إلى بطل دوري البلد المنظم، وحتى الآن تأهل 4 فرق هي «الجزيرة» بطل الدوري الإماراتي، و«ريال مدريد الإسباني» بطل دوري أبطال أوروبا، و«باتشوكا» بطل أمريكا الشمالية، و«أوكلاند سيتي النيوزيلندي» بطل قارة أستراليا.

وهذه هي المرة الثالثة التي تحتضن فيها دولة الإمارات العربية المتحدة، منافسات «كأس العالم للأندية» بعد عامي 2009 و2011، كما من المقرر أن تنظم نسخة العام القادم 2018 من البطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن نسخة العام الحالي من بطولة «كأس العالم للأندية» ستشهد مشاركة «ريال مدريد» كأول نادٍ أوروبي يتأهل لموسمين متتاليين، بينما الرقم القياسي لعدد المشاركات مسجل باسم «أوكلاند سيتي النيوزيلندي» الذي يشارك للمرة التاسعة.

فيما يمتلك «برشلونة الإسباني» الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد 3 ألقاب متفوقاً على غريمه التقليدي «ريال مدريد» الذي حصد البطولة في مناسبتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية برشلونة ريال مدريد باتشوكا