مغرد سعودي: «بن سلمان» عدل بين الأمراء والمواطنين .. فاعتقل الجميع

الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:09 ص

سخر المغرد والناشط السعودي «عمر عبدالعزيز» من حملة اعتقالات الدعاة في السعودية، قائلا أن «الوحيد الذي عدل بين المواطنين والأمراء هو محمد بن سلمان .. اعتقلهم كلهم».

 

 

وأرفق المغرد السعودي بتغريدته صورة للدعاة والأمراء المعتقلين.

وشنت المملكة حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 20 داعية وشخصية بارزة، من بينهم الداعية «سلمان العودة»، والشيخ «عوض القرني»، بالإضافة إلى «علي العمري» مدير قناة «فور شباب»، والأمير «عبدالعزيز بن فهد».

وقالت المصادر إن حملة الاعتقالات التي طالت الدعاة، جاءت بناء على رفض هؤلاء توجيهات من الديوان الملكي بمهاجمة قطر، حيث تلقوا اتصالات من المستشار في الديوان الملكي «سعود القحطاني» المقرب من ولي العهد «محمد بن سلمان» ، بالإضافة لمدير عام قناة «العربية» الإعلامي السعودي «تركي الدخيل» يطلبان منهم مهاجمة قطر فورا، فكان ردهم الرفض وقال أحدهم نصا: «بكرة تتصالحوا ويسود وجهنا نحن».

ولفتت المصادر إلى أن رد الفعل الفوري كان اعتقالهم، مشيرة إلى أنه «قد يتم توجيه اتهامات إليهم تتعلق بدعم الإرهاب»، مستندين لتغريدات قديمة تعود لـ2011 عن الثورات والثورة السورية.

ولم يصدر أي تصريح رسمي بخصوص حملة الاعتقالات.

وبعد اندلاع الأزمة الخليجية بشهر واحد، كشف حساب «العهد الجديد»، أن سلطات المملكة أصدرت أوامر بمنع دعاة وأكاديميين من السفر بينهم الداعية «عوض القرني».

يشار إلى أن «الخليج الجديد» انفرد، قبل أسابيع، بنشر أنباء عن حبس داعية شهير، لمدة يومين، وسحب جواز سفره، في إطار ضغوط ضده وآخرين من الدعاة، لمهاجمة قطر عبر حساباتهم.

وفي اليوم ذاته، دشن مغردون على «تويتر»، وسما بعنوان «العريفي معذور»، لمساندة الداعية السعودي الشهير، بدعوى أن تغريداته التي أطلقها تأتي تحت الضغوط، وليست نابعة من قناعته الشخصية.

كما سبق أن استدعت السلطات عددا من المغردين السعوديين المؤثرين في أغلب مناطق المملكة، وحذرتهم من التغريد بخصوص الأزمة الخليجية الحالية، كما أخذت عليهم تعهدات رسمية بعدم التحدث في الأزمة، وسط حديث مصادر عن إجبار دعاة على التغريد مبايعين لولي العهد الجديد «محمد بن سلمان»، الذي حل محل «محمد بن نايف».

واندلعت الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اعتقال الدعاة دعاة سعوديين بن سلمان الاعتقالات السعودية