«الوحدة السوري» يصطدم بـ«القوة الجوية العراقي» في نهائي «كأس آسيا»

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 10:09 ص

يستضيف فريق «الوحدة السوري» نظيره «القوة الجوية العراقي»، اليوم الثلاثاء، في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا ببطولة «كأس الاتحاد الآسيوي 2017»، وذلك على ملعب صيدا الدولي في لبنان.

وشدد «رأفت محمد» مدرب «الوحدة السوري» على صعوبة، مشيراً إلى أن حظوظ الفريقين متساوية وأن الجميع لديه رغبة لتحقيق الفوز.

على الجانب الآخر قال «حسام السيد» مدرب «القوة الجوية»: «المباراة صعبة وستكون على شوطين الأول بصيدا والثاني بقطر ونحن جاهزون للمباراة».

وتابع: «كنت أتمنى تواجد لاعبي فريقي الذين كانوا مع المنتخبين الأول والأولمبي فترة أطول ومع ذلك ثقتنا كبيرة والوحدة فريق كبير سنسعى لنقدم معه مباراة جيدة».

يبرز في صفوف الفريق السوري المهاجم «رجا رافع» الذي سجل ثلاثة أهداف في البطولة حتى الآن، من ضمنها هدفان أمام «الوحدات الأردني»، وكذلك لاعب الوسط «أسامة عمري» الذي سجل هدفين وصنع 22 فرصة لزملائه.

وبرز في صفوف الفريق العراقي هذا العام المهاجم «أمجد راضي» الذي سجل ثلاثة أهداف من ضمنها هدف حاسم أمام «الزوراء العراقي» في قبل نهائي منطقة غرب آسيا.

وتصدر «القوة الجوية» في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لـ«الوحدة السوري» و9 لـ«الحد البحريني» ونقطة واحدة لـ«الصفاء اللبناني»، وفي قبل نهائي منطقة غرب آسيا تغلب على «الوحدات الأردني» بنتيجة 4/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في حين تجاوز «القوة الجوية» مواطنه «الزوراء» بنتيجة 2/1 في مجموع المباراتين.

وخلال مواجهة الفريقين في الدور الأول، انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي دون أهداف في صيدا ذهاباً، قبل أن يسيطر التعادل على مواجهة الإياب أيضا بنتيجة 1/1 في الدوحة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء 26 سبتمبر/أيلول الجاري على «إستاد سعود بن عبدالرحمن» في الدوحة.

وسبق لـ«القوة الجوية» الفوز بلقب البطولة مرة واحدة فقط وذلك العام الماضي بعدما تغلب في المباراة النهائية على «بنغالورو الهندي»، فيما لم يتمكن «الوحدة» من حصد اللقب حيث اكتفى بالتأهل المباراة النهائية في النسخة الأولى من البطولة عام 2004 قبل أن يخسر أمام مواطنه «الجيش».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوحدة السوري القوة الجوية كأس الاتحاد الآسيوي