بفوز مقلق.. «الوحدة» يقترب من لقب «كأس الاتحاد الآسيوي»

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 04:09 ص

حقق فريق «الوحدة السوري» فوزاً غير مطمئن على نظيره «القوة الجوية العراقي» بنتيجة 2/1، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على «ملعب صيدا» في بيروت، بنصف نهائي «كأس الاتحاد الآسيوي» أو ما يعرف بـ«نهائي غرب آسيا».

وافتتح «الوحدة» النتيجة في وقت مبكر بهدف عند الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول حمل توقيع نجمه «أنس فوطا» الذي تلقى تمرير متقنة من زميله «أسامة أومري» بعدما تجاوز مدافعي «القوة الجوية» بسهولة.

وفي الشوط الثاني، نجح «الوحدة» في تعزيز تقدمه بهدف ثانٍ عن طريق «هادي المصري» الذي تسلم الكرة من المتألق صانع الألعاب «أسامة أومري»  قبل أن يضعها في المرمى العراقي عند الدقيقة 64.

وحاول «القوة الجوية» العودة للمباراة ونجح في ذلك عندما استغل «حمادي أحمد»، خطأ كبيرًا من دافع الفريق السوري، وسجل هدف فريقه الوحيد الذي أعاد الأمل للقوة في مباراة الإياب.

وتصدر «القوة الجوية» في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لـ«الوحدة السوري» و9 لـ«الحد البحريني» ونقطة واحدة لـ«الصفاء اللبناني»، وفي قبل نهائي منطقة غرب آسيا تغلب على «الوحدات الأردني» بنتيجة 4/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، في حين تجاوز «القوة الجوية» مواطنه «الزوراء» بنتيجة 2/1 في مجموع المباراتين.

وخلال مواجهة الفريقين في الدور الأول، انتهت المباراة الأولى بالتعادل السلبي بدون أهداف في صيدا ذهاباً، قبل أن يسطر التعادل على مواجهة الإياب أيضا بنتيجة 1/1 في الدوحة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء 26 سبتمبر على «استاد سعود بن عبدالرحمن» في الدوحة.

وسبق لـ«القوة الجوية» الفوز بلقب البطولة مرة واحدة فقط وذلك العام الماضي بعدما تغلب في المباراة النهائية على «بنغالورو الهندي»، فيما لم يتمكن «الوحدة» من حصد اللقب حيث اكتفى بالتأهل المباراة النهائية في النسخة الأولى من البطولة عام 2004 قبل أن يخسر أمام مواطنه «الجيش».

  كلمات مفتاحية

الوحدة السوري القوة الجوية العراقي كأس الاتحاد الآسيوي