فيديو.. رسالة محرجة من نجلة ضحية السائح الإيطالي لـ«السيسي»

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 05:09 ص

قالت «هدير الحناوي»، نجلة المهندس «طارق الحناوي»، القتيل المصري على يد سائح إيطالي في مرسى علم، شمالي البلاد، الشهر الماضي، إن «قاتل والدها حصل على إخلاء سبيل دون أسباب، وتم حجز تذكرة طيران لتسفيره إلى روما صباح الأحد الماضي».

وأضافت في مقطع مصور بثته عبر صفحتها على موقع «فيسبوك»، أنها شاهدت جثة والدها بعد التشريح، وفي ثلاجة  الموتى، وتألمت كثيرا، لكن رجال النيابة قالوا لها إن «حقها لن يضيع، وأن السياسة لن تتدخل في القضية»، على حد قولهم.

وتابعت: «غالبا سافر في طائرة خاصة، رجع لبيته وأولاده، هيشوفهم وهم بيكبروا، بس أنا والدي مش هشوفه تاني»(فيديو).

وعلقت نجلة «الحناوي» على تلك التطورات وهي تبكي، قائلة: «الحكومة عملت ما يرضي ضميرها، شكرا جدا لبلدي اللي حافظت على حق والدي، شكرا لبلدي اللي حسستني أني مصرية، شكرا للسيسي، شكرا لأنك لعبت باسم والدي»، في إشارة إلى ما يتم تداوله عن مقايضة قاتل «الحناوي» بقضية طالب الدكتوراة الإيطالي «جوليو ريجيني».

وكان «جوليو ريجيني»، 28 عامًا، في القاهرة منذ سبتمبر/أيلول 2015 لأغراض بحثية، وعثر عليه مقتولا بأحد الطرق غرب المدينة في فبراير/شباط 2016 وعلى جثته آثار تعذيب.

وتتهم وسائل إعلام إيطالية الأمن المصري بقتل «ريجيني» وتعذيبه، وهو الأمر الذي تنفيه السلطات المصرية، وتخلي مسؤوليتها منه.

وكانت الخارجية الإيطالية صرحت بأنها تتابع قضية مواطنها الذي جرى القبض عليه في مصر؛ لاتهامه بقتل مواطن مصري يدعى «طارق أحمد عبدالحميد»، مدير الفندق الذي كان يقضي فيه السائح الإيطالي عطلته بمدينة مرسى علم على ساحل البحر الأحمر، بعدما رفض الأخير السماح للسائح بالسباحة في البحر بعد المواقيت المحددة مساء.

وفي بيان مقتضب، أفادت الخارجية بأن سفارتها في القاهرة تتابع بالتنسيق مع الوزارة، وبالتواصل الوثيق مع السلطات المحلية، قضية المواطن «ليوناردو إيفان باسكال» المعتقل في مصر على خلفية وفاة أحد المواطنين المصريين.

وكان قاضي المعارضات بمحكمة الغردقة، شرقي البلاد، قرر إخلاء سبيل المتهم الإيطالي في جلسة الأحد الماضي، بكفالة 100 ألف جنيه على ذمة التحقيقات.

كان القنصل الإيطالي الفخري بالغردقة، «ألبرتو براتيني»، والدكتور «محمد سليم»، محامي السفارة، التقيا بالسائح الإيطالي المتهم، داخل محبسه لمدة ساعة، بعد موافقة المستشار «شريف توفيق»، المحامي العام لنيابات البحر الأحمر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالفتاح السيسي طارق الحناوي ألبرتو براتيني قتيل مرسى علم