مجلس الوزراء السعودي يعبر عن الفخر والاعتزاز بـ”السياسة الاقتصادية الحكيمة“ للمملكة

الاثنين 5 يناير 2015 12:01 ص

ترأس الأمير «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الإثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وفي بداية الجلسة طمأن ولي العهد الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك «عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وعبر عن بالغ الشكر والتقدير لكل من سأل عن خادم الحرمين الشريفين للاطمئنان على صحته إثر الفحوصات الطبية التي يجريها.

كما أطلع «سلمان» مجلس الوزراء على فحوى الرسالة التي تسلمها من الرئيس «توني تان» رئيس جمهورية سنغافورة، ونتائج استقباله لرئيس الوزراء الفلسطيني «رامي الحمد الله»، واجتماعه مع وزير الدفاع الفرنسي «جان ايف لودريان»، ثم استعرض المجلس عددا من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها في المنطقة والعالم، وجملة من الموضوعات في الشأن المحلي.

من جهته أوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور «عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري» في بيان، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء عبر عن الفخر والاعتزاز بما وصفه بالسياسة الاقتصادية الحكيمة للمملكة والتي نجحت في حماية اقتصادها من تقلبات الأوضاع الاقتصادية العالمية وتراجع أسعار النفط، وجاءت ميزانيتها استمرارا للإنفاق على ما يدعم التنمية الشاملة والمتوازنة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وإيجاد مزيد من الفرص الوظيفية لهم بالقطاعين العام والخاص، مشددا على ما تضمنته كلمة خادم الحرمين الشريفين من تأكيد على مسؤولية الجميع لصيانة ما تنعم به المملكة من استقرار وأمن والمحافظة عليه لمواصلة مسيرة النمو والتنمية، ودعوته المسؤولين كافة لبذل أقصى الجهود لتنفيذ برامج الميزانية ومشاريعها بالكفاءة والجودة لتحقق أهدافها.

وأعرب مجلس الوزراء عن أسف المملكة العربية السعودية لإخفاق «مجلس الأمن الدولي» في الموافقة على مشروع القرار الخاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، مجددا مناشدات المملكة لمجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها «القدس، ومؤكدا على أهمية مواصلة التحرك الدبلوماسي العربي وتكثيفه لدعم القضية الفلسطينية.

وبيّن أن مجلس الوزراء رفع الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على دعمه وتشجيعه للمؤسسات الرسمية والأهلية وما تقوم به من أعمال خيرية، منوها في هذا السياق برعاية ولي العهد نيابة عن خادم الحرمين الشريفين حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك خالد.

وأفاد «الخضيري»، أنه اطلع مجلس الوزراء ، خلال جلسته على عدد من الموضوعات من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع على ما انتهت إليه كل من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء واللجنة العامة لمجلس الوزراء ولجنتها الفرعية.

كما اطلع مجلس الوزراء على تقريرين سنويين لصندوق تنمية الموارد البشرية وصندوق التنمية العقارية، عن العام المالي ( 1433/1434 هـ)، واطلع على التقرير نصف السنوي عن أعمال لجنة المساهمات العقارية لعام 2013م، وقد أحاط المجلس علما بما جاء فيها، ووجه حيالها بما رآه.

المصدر | الخليج الجديد + (واس)

  كلمات مفتاحية

الملك عبدالله الأمير سلمان مجلس الأمن الدولي إسرئيل مجلس الوزراء السعودي

العاهل السعودي يدخل المستشفى: أزمة الخلافة تلوح في الأفق

تضارب أنباء عودة الملك «عبدالله» لروضة خريم .. «مجتهد»: تأخر الإعلان لاحتمالية عودته للمستشفى

«مجتهد»: «الملك عبدالله» نُقل إلى المستشفى ليلا بعد تدهور حالته الصحية

السعودية: نقل «الملك عبدالله» إلى مستشفى الحرس الوطني لإجراء فحوص طبية

الأمير «سلمان بن عبدالعزيز»: المملكة ستتعامل مع تحديات النفط بإرادة صلبة