في إشارة لاستقرار الوضع الداخلي.. أمير قطر يزور تركيا وألمانيا وفرنسا

الخميس 14 سبتمبر 2017 12:09 م

يبدأ أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، اليوم الخميس، جولة تشمل تركيا وألمانيا وفرنسا يبحث فيها مع قادة الدول الثلاث تعزيز العلاقات والتعاون في مجالات مختلفة، في إشارة لثقته في صمود واستقرار الجبهة الداخلية في مواجهة الحصار المفروض على بلده.

ويستهل أمير قطر جولته بزيارة العاصمة التركية أنقرة، حيث يلتقي الرئيس «رجب طيب أردوغان» لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطورات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية بما فيها الأزمة الخليجية.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني» زار أنقرة الثلاثاء، والتقى الرئيس «أردوغان».

ويجري أمير قطر الجمعة في برلين محادثات مع المستشارة الألمانية «أنغيلا ميركل» بشأن آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطويرها، وأحدث التطورات الإقليمية والدولية، وفِي مقدمتها الأزمة الخليجية.

وبعد برلين، يزور العاصمة الفرنسية باريس، حيث يلتقي الرئيس «إيمانويل ماكرون» لإجراء مباحثات تتناول سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك، بالإضافة إلى الأزمة الخليجية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي جولة الشيخ «تميم» وهي الأولى منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران الماضي، في وقت توسع فيه قطر شراكاتها مع العديد من دول العالم رغم الحصار الذي تفرضه عليها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وبدأت الأزمة الخليجية، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، لاتهامها بـ«دعم الإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا ألمانيا فرنسا