افتتاح مدرسة باسم «الخميني» شرق الموصل.. ومواطنون يعتبرونه استفزازا

الخميس 14 سبتمبر 2017 02:09 ص

أعلنت تربية محافظة نينوى، الخميس، عن افتتاح مدرسة ابتدائية مولت إيران بنائها في قرية خزنة ذات الأغلبية الشيعية التابعة لناحية برطلة (40كم شرق الموصل) وهي منطقة يتواجد فيها الحشد الشعبي.

وقال «عمار محمود» من إعلام تربية نينوى في تصريح صحفي إن «كوادر تربية محافظة نينوى وبعض من المسؤولين المحليين في المحافظة افتتحوا مبنى أول مدرسة في قرية خزنة بناحية برطلة».

مضيفاً أن «المدرسة التي سميت باسم المرشد الإيراني الأعلى السابق الأمام الخميني ستكون للمرحلة الابتدائية فقط وستباشر باستقبال الطلبة من سكان قرية خزنة والقرى الأخرى مع بدء الدوام الرسمي للعام 2017-2018».

هذا فيما علّق رواد وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي على اسم المدرسة، مبدين استغرابهم منها واعتراضهم عليه.

إلى ذلك، اعتبر محافظ نينوى السابق «اثيل النجيفي»، الخميس، افتتاح مدرسة في برطلة تحمل اسم «الخميني» استفزاز جديد للمواطنين، فيما اشار الى أن مدينة الموصل خرجت من سلطة تنظيم «الدولة الإسلامية» مهملة بلا رؤية ولا اهتمام.

وكتب «النجيفي» عبر صفحته الرسمية في موقع «الفيسبوك»، إن «العراق لم يكد يخرج من دوامة الدولة الإسلامية ليجد نفسه في دوامة ازمات جديدة قد تنتج ما هو اسوء من الدولة الإسلامية دون ان يمتلك حلا ولا رؤية»، مبينا «ما زلنا نعول على العامل الدولي لحل الأزمات التي نخلقها بضعف تخطيطنا وغياب رؤيتنا».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق الموصل الإمام الخميني