وزير الدفاع الكويتي يبحث خطة تسليح الجيش

الخميس 14 سبتمبر 2017 05:09 ص

بحث وزير الدفاع الكويتي، «محمد الخالد الصباح»، الخميس، مع أعضاء مجلس الدفاع العسكري، استراتيجية الوزارة لتسليح الجيش، خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في وزارة الدفاع، في بيان، إن «الاجتماع ناقش كذلك استعداد هيئة الخدمة الوطنية العسكرية، لاستقبال من تنطبق عليهم شروط الخدمة».

وأضاف البيان، أن «الاجتماع ناقش أيضا خطة قبول الطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية، وآخر ما توصلت إليه هيئة الإدارة والقوى البشرية، لقبول المتطوعين في الجيش الكويتي».

حضر الاجتماع رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن «محمد الخضر»، ونائب رئيس الأركان العامة الفريق الركن «عبد الله نواف الصباح»، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ويتألف الجيش الكويتي من ثلاث قوى، هي القوة البرية والبحرية والجوية، وتأسس في عام 1948؛ وشاركت ألوية من الجيش الكويتي مع الجيوش العربية الأخرى في «الحروب العربية-الإسرائيلية» في الأعوام 1967 و1973، وشارك الجيش في حرب تحرير الكويت، إثر الغزو العراقي للبلاد عام 1990.

وبحسب إحصائيّات عام 2015، بلغ عدد أفراد الجيش الكويتي نحو 15 ألف و500 جندي، وبلغ عدد جنود الاحتياط نحو 31 ألفاً، ويبدأ سن الخدمة بالبلاد في سن الـ 18، ويحتل الجيش الكويتي المرتبة الـ 95 بين أقوى جيوش العالم.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت الجيش الكويتي محمد الخالد الصباح محمد الخضر صفقات عسكرية

صفقة عسكرية أمريكية لتعزيز قدرات الجيش الكويتي