«ميلان» يبدأ مشواره الأوروبي بخماسية.. و«أرسنال» يحول هزيمته لفوز

الخميس 14 سبتمبر 2017 11:09 ص

استهل «ميلان الإيطالي» مشواره ببطولة «الدوري الأوروبي» موسم 2017/ 2018، بتحقيق فوز كبير على خارج ملعبه أمام مضيفه «أوستريا فيينا النمساوي» بنتيجة 5/1، في افتتاح مباريات الفريقين، بالمجموعة الرابعة.

وتقدم «ميلان» بثلاثية في الشوط الأول، حملت توقيع «هاكان تشالهان أوغلو» في الدقيقة 7، و«أندريه سيلفا» هدفين في الدقيقتين 10 و20، على الترتيب.

وفي الشوط الثاني قلص «بوركوفيتش» الفارق بإحراز الهدف الأول لصالح «فيينا»، في الدقيقة 47، قبل أن يرد عليه «ميلان» بهدفين متتاليين، عبر «سيلفا» و«سوسو»، في الدقيقتين 56 و63.

وفي إطار نفس المجموعة، عاد «آيك أثينا اليوناني» بانتصار هام من ملعب «رييكا الكرواتي» بالفوز عليه بنتيجة 2/1.

وبدوره قلب «أرسنال الإنجليزي» تأخره بهدف دون رد أمام ضيفه «كولن الألماني» إلى فوز بنتيجة 3/1، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وتأخر انطلاق المباراة ساعة كاملة، بل كانت مهددة بالتأجيل إلى موعد آخر، بسبب إغلاق الشرطة البريطانية للمنافذ المؤدية إلى ملعب المباراة نتيجة تجمهر كبير من أنصار الفريق الضيف، الأمر الذي نتج عنه أحداث شغب افتعلها الجمهور الألماني.

وافتتح «كولن» النتيجة مبكراً عن طريقه لاعبه «جون كوردوبا» عند الدقيقة 9 من عمر الشوط الأول، قبل أن يمطر «أرسنال» شباك ضيفه الألماني في الشوط الثاني بثلاثية حملت توقيع «سياد كولاسيناك» و«اليكسيس سانشيز» و«هيكتور بيليرين» عند الدقائق 49 و67 و82.

وفي المجموعة التاسعة، انفرد «مارسيليا الفرنسي» بعد فوزه الصعب على «قونيا سبور التركي» بنتيجة 1/0، مستغلاً تعادل «فيتوريا جيمارايش»، و«ريد بول سالزبورج» بنتيجة 1/1.

وبشق الأنفس حقق «لاتسيو الإيطالي»، على مضيفه «فيتيسه الهولندي» بنتيجة 3/2، على عكس حقق «نيس الفرنسي» فوز سهل وكبير بنتيجة 5/1 على مضيفه «زولت وارجم البلجيكي»، ضمن منافسات المجموعة الـ11.

  كلمات مفتاحية

ميلان أرسنال يوروباليغ مارسيليا لاتسيو نيس