رسميا.. الأرجنتيني «باوزا» يقود السعودية في «مونديال 2018»

الجمعة 15 سبتمبر 2017 08:09 ص

أعلن «الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم»، مساء الخميس، تعاقده مع الأرجنتيني «إدغاردو باوزا» مدرب «منتخب الإمارات» من أجل تولي القيادة الفنية والتدريبية لـ«منتخب السعودية الأول» خلفاً للمدرب الهولندي «بيرت فان مارفيك».

وأصدر «الاتحاد السعودي» بياناً رسمياً أوضح من خلاله أنه تم التعاقد مع الأرجنتيني «إدغاردو باوزا» للإشراف فنيا على تدريب المنتخب الأول في المرحلة المقبلة التي تتضمن المشاركة في بطولة «كأس العالم 2018» بروسيا ومراحل الإعداد التي تسبقه.

كما أضاف بأنه تم التعاقد مع  «باوزا» بعد تنازل «الاتحاد الإماراتي» عن عقده مع المدرب الذي أبرم في مايو الماضي.

من جهته قدم رئيس الاتحاد السعودي، «عادل بن محمد عزت» شكره وتقديره لـ«الاتحاد الإماراتي» على التعاون المستمر فيما بينهما بما يصب في مصالح كلا الاتحادين مثنيا على العلاقة الكبيرة بين الاتحادين الشقيقين.

وسبق لـ«باوزا» قيادة «منتخب الأرجنتين» قبل تولي قيادة «منتخب الإمارات»، كما سبق له العمل مع أندية «النصر السعودي» و«ساوبالوا البرازيلي» و«سان لورينزو الأرجنتيني» وغيرها من الأندية.

ويعد «باوزا» المدرب الأرجنتيني الثالث تاريخيا الذي يقود «منتخب السعودية» حيث سبقه «خورخي سولاري» الذي قاده في مونديال 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية و«كالديرون» الذي أشرف عليه في 19 مباراة دولية من بينها التصفيات المؤهلة لـ«كأس العالم 2006» بألمانيا.

تجدر الإشارة إلى أن «الاتحاد السعودي» فشل في تجديد عقد «مارفيك» بسبب عدم توصل كلا الطرفين إلى اتفاق نهائي، وخصوصا حول شرط البقاء في المملكة لمباشرة عمله من أرض الواقع، بدلا من تواجده باستمرار في وطنه.

وبدوره صرح «عادل عزت»: «لدينا الرغبة في التجديد، ولكن لابد من مناقشة مارفيك في بعض التفاصيل، مثل ضرورة حضوره للسعودية لمتابعة اللاعبين عن قرب».

وأضاف: «اللعب في المونديال مختلف، ويحتاج إلى تحضيرات أخرى؛ ولذلك لا بد أن يكون مارفيك قريبًا من الفريق أكثر من ذي قبل».

وبات «مارفيك» قريبا من العودة للعمل في بلاده بعدما كشفت كشفت تقارير صحفية هولندية وجود مفاوضات بينه وبين مسؤولي نادي «آيندهوفن الهولندي» من أجل تولى مهمة القيادة الفنية والتدريبية له خلال الفترة القادمة، خلفا لمواطنه «فيليب كوكو»، الذي يواجه شبح الإقالة بعد الخروج المبكر من بطولة «الدوري الأوروبي – يوروبا ليغ».

  كلمات مفتاحية

منتخب السعودية منتخب الإمارات باوزا مارفيك روسيا 2018

الاتحاد السعودي يطيح بـ«باوزا» من تدريب الأخضر