«الغرافة» يصطدم بـ«الأهلي» و«الدحيل» يواجه المجهول أمام «قطر»

الجمعة 15 سبتمبر 2017 09:09 ص

تنطلق منافسات «دوري نجوم قطر» بمسماه الجديد «دوري نجوم QNB» في موسم 2017/ 2018، بإقامة 3 مباريات مثيرة، حيث يقص «الغرافة» و«الأهلي» شريط الافتتاح وذلك على «إستاد ثاني بن جاسم»، ضمن منافسات الجولة الأولى.

يتوقع أن تشهد المواجهة بين «الغرافة» و«الأهلي» ندية كبيرة بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز وحصد النقاط الثلاث حتى تكون انطلاقة قوية ومبشرة في دوري الموسم الجديد.

واستعد الفريقان لظهورهما الأول، ودعم كل فريق صفوفه بعد من اللاعبين أصحاب المستوى الطيب، وسيحاول «الغرافة» تحت قيادة مدربه الفرنسي «جان فرنانديز» أن يقدم  مستوى طيبا يبرهن به من خلاله عن رغبته الحقيقية في المنافسة بقوة على اللقب.

في المقابل فإن «الأهلي» الذي يقوده المدرب الإسباني «كاباروس»  يتطلع إلى انطلاقة مميزة يعلن من خلالها عن أمنيته في أن يحتل الفريق مركزا متقدما بجدول الترتيب.

وأكد «فرنانديز» مدرب «الغرافة» أن مباراة فريقه أمام «الأهلي» صعبة، وقال: «فريقنا لعب العديد من المباريات الودية التجريبية في الفترة الأخيرة، ولكن الآن نحن أمام انطلاقة رسمية ونعرف أن المباراة الأولى مهمة جدا ونسعى إلى الخروج بما نطمح إليه».

وأضاف: «مع كامل احترامي لفريق الأهلي نحن سنلعب من أجل تحقيق هدفنا وهو بناء فريق قوي قادر على مواجهة التحديات، وسوف نلعب في كل مباراة من أجل الفوز، وسنلعب من أجل بناء فريق قوي وأيضا البحث عن النتائج».

ومن جانبه قال «كاباروس» مدرب «الأهلي»: «أنا سعيد بتواجدي في دوري نجوم QNB المعروف كونه سبق أن تواجد به الكثير من اللاعبين الإسبان وأنا أعمل مع فريق كبير هو الأهلي ونعمل خطوة خطوة وأن الفرق التي سنتقابل معها ليست سهلة وكل المباريات ستكون صعبة جدا».

وأضاف: «الدوري سيكون قوياً ونحن مستعدون حتى قبل التوجه للمعسكر وتعرفت على اللاعبين وفريقنا جاهز من كل النواحي فنيا وبدينا، وهدفنا أن نحصل على نقاط المباراة وكل مباراة لها حسابها وأهم مباراة هي أمام الغرافة».

وستكون ثاني مباريات اليوم الافتتاحي المواجهة التي ستجمع بين «أم صلال» و«الخريطيات»، ويتوقع أن تأتي المواجهة متكافئة بين الفريقين اللذين احتلا المركزين السادس والسابع في دوري الموسم الماضي.

وسيحاول كل فريق أن يبدأ المشوار بتحقيق الانتصار الأول حتى يكون ذلك دافع له في بقية المشوار بالبطولة .

وفي المباراة الثالثة يلتقي «الدحيل» حامل اللقب، وفريق «قطر» العائد إلى الدوري بعد موسم قضاه في الدوري الدرجة الثانية، وسيحاول حامل اللقب أن يبدأ مشواره بقوة ويتطلع إلى التغلب على خسارة الأخيرة لـ«كأس الشيخ جاسم»، خاصة أن الدحيل يخطط للفوز بلقب الدوري للمرة السادسة في تاريخه.

أما فريق «قطر» فسيحاول أن يحقق نتيجة ايجابية يؤكد من خلالها أنه سيكون بعيد عن صراع المراكز المتأخرة، وعلى الرغم من أن المواجهة تجمع بين حامل اللقب وفريق عائد من جديد للدوري، لكنه سيصعب التكهن  بنتيجتها في ظل الرغبة المشتركة من جانب الفريقين في تحقيق نتيجة إيجابية، وإن كانت الترشيحات النظرية في مصلحة «الدحيل».

وأكد الجزائري «جمال بلماضي» مدرب «الدحيل» أن المباراة الأولى دائماً مهمة وأن البداية تكون صعبة، وقال: «الدوري سيكون قويا، ونسعى إلى اللقب ونخرج بفوز بنتائج جيدة تجعل من فريقنا في المكانة التي نطمح إليه كفريق صاحب إنجازات».

وأشار مدرب «الدحيل» إلى أنه ليس لديه معلومات عن فريق «قطر»، وقال: «لست من يتابع تحضيرات الفرق الأخرى، ولا أحب أن يتابع فريقي أحدا بالتحضيرات، وأعتقد أن فريق قطر من الفرق التي ستكون جيدة في الدوري، والمهم أن نلعب من أجل الفوز».

ومن جانبه قال «كالديرون» مدرب نادي «قطر»: «أنا سعيد بتواجدي في دوري نجوم QNB وعملت شهرين من أجل إعداد للتواجد الجيد في الدوري، وأن المباراة أمام خصم حامل اللقب هو الدحيل سيكون أمرا صعبا ولكن الثقة لدينا عالية ومعنوياتنا جيدة، والمباراة ستتضمن الشيء الكثير».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل قطر الغرافة الأهلي نجوم QNB