الداعية المصري «خالد الجندي»: أوعى ينزلق لسانك وتشتم إسرائيل

الجمعة 15 سبتمبر 2017 06:09 ص

احتفى حساب «إسرائيل بالعربية» الحساب الرسمي لدولة الاحتلال على موقع «تويتر» بتصريحات لأحد الدعاة المصريين دعا فيها إلى عدم شتم «إسرائيل».

ففي لقاء مع قناة «دى إم سى» (خاصة)، قال الداعية المصري «خالد الجندي»  مخاطبا الجمهور: «مينفعشي (لا يصح) إنك تشتم إسرائيل. لا تشم إسرائيل».

وأضاف «الجندي»، المعروف بقربة من السلطات المصرية: «نحن أصلا لا نشتم أحد، وهذا بشكل عام، لكن خد بالك (انتبه) إن كلمة إسرائيل اسم نبي، بغض النظر عن دولة إسرائيل التي لنا معها موقف عدائي طالما واخدين مسجدنا الأقصى».

وتابع محذرا: «أوعى ينزلق لسانك إنك تشتم بهذه الكلمة التي لها مكانة عندنا في الإسلام».

وقناة «دى إم سى» ممولة من قبل الجيش المصري، حسب المتداول في أوساط إعلامية مصرية على نطاق واسع.

حساب «إسرائيل بالعربية» احتفى بتصريحات «الجندي»؛ حيث بث مقطع فيديو لها، وعلق عليه بالقول: «هل تعلم ان شتم إسرائيل محرم؟.. جاء ذلك على لسان الشيخ خالد الجندي الداعية المصري المعروف عبر قناة DMC المصرية في حوار مع اثنين من علماء الأزهر».

 

 

في المقابل، قوبلت تصريحات «الجندي» بانتقادات واسعة من قبل ناشطين على مواقع التواصل.

ومن ذلك حساب «Ez» الذي قال «نسب ونلعن وندعو على دولة اسرائيل ومن يساندها وليس على سيدنا يعقوب الملقب بإسرائيل وربنا أعلم بالنوايا لعن الله الاسرائيليين وعجل بزوالهم».

بينما وجد أخرون حلا مقترحين سب ولعب دولة الكيان الصهيوني عوضا عن سب ولعن دولة «إسرائيل».

وتشهد العلاقات بين مصر و«إسرائيل» في عهد الرئيس «عبدالفتاح السيسي» تقاربا غير مسبوقا، والذي بلغ حدا وصفت فيه صحف عبرية الأخير بأنه «هدية مصر الخاصة لشعب إسرائيل» و«الكنز الإستراتيجي لإسرائيل».

وتوسع ذلك إلى تقارب عربي وخاصة خليجي مع دول الاحتلال؛ الأمر الذي أشاد به رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» مؤخرا.

  كلمات مفتاحية

مصر إسرائيل العلاقات المصرية الإسرائيلية إسرائيل بالعربية خالد الجندي