سيناء.. 59 قتيلا ومصابا من الجيش والشرطة خلال شهر

الجمعة 15 سبتمبر 2017 06:09 ص

نشر «المعهد المصري للدراسات السياسية والإستراتيجية»، الجمعة، «إنفوجراف» يوضح خسائر الجيش والشرطة المصرية في سيناء، خلال شهر أغسطس 2017.

وبحسب «الإنفوجراف»، فقد بلغت الخسائر في الأرواح 25 حالة، توزعت بين 16 فرد عسكري، و6 صف ظابط، و3 ظباط، بينما بلغت الإصابات 34 فرد عسكري من قوات الجيش والشرطة.

ويشير «الإنفوجراف» إلى ووقوع ما لايقل عن 8 اشتباكات مسلحة وزرع 17 عبوة ناسفة، فضلا عن نصب 4 كمائن مسلحة، أدت للاستيلاء على سيارة وإعطاب وتدمير 7 مدرعات وآليات عسكرية.

 

 

 وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغيّر اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة، خلال الأشهر الأخيرة، في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، وغالبا ما يتكتم الجيش المصري، على العدد الحقيقي لضحاياه.

وعادة ما يدفع الجيش المصري بخريجين جدد يؤدون فترة التجنيد إلى مناطق ساخنة، دون دراية بطبيعة الموقع، أو خبرة قتالية، أو تدريب نوعي، وفق مصادر عسكرية تحدثت في وقت سابق لـ«الخليج الجديد».

وفي المقابل، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة موسعة بعدة محافظات مصرية، خاصة سيناء، لتعقب أعضاء التنظيمات المسلحة التي تهاجم مواقع للجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل العشرات منها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري سيناء الشرطة المصلرية تنظيم الدولة الإسلامية ولاية سيناء