«الاتحاد الحديدي 5» يبدأ اليوم بمشاركة قوات إماراتية وأمريكية

السبت 16 سبتمبر 2017 07:09 ص

تبدأ، اليوم السبت، على أرض الإمارات فعاليات التمرين المشترك «الاتحاد الحديدي 5» بين القوات البرية الإماراتية والأمريكية.

وتهدف التمارين المشتركة إلى تطوير وتعزيز العلاقات المتبادلة بين الإمارات والولايات المتحدة من خلال التدريبات وتبادل الخبرات العسكرية، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية «وام».

وتعد الإمارات تمرين «الاتحاد الحديدي 5» المشترك امتداداً لسلسلة تمرين «المخلب الحديدي»، وتأتي خطط وبرامج القوات البرية التدريبية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل وتطوير مهارات وكفاءة منتسبيها.

وكانت وزارة الدفاع الكويتية أعلنت الثلاثاء الماضي، انطلاق فعاليات تمرين «ملاحظ الصحراء 1» بقيادة القوة البرية الكويتية، وبمشاركة قوات أمريكية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي لمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة، إن «التمرين يقام بمشاركة القوات الجوية ووزارة الداخلية والحرس الوطني الكويتية، بالإضافة إلى الجيش الأمريكي».

وأوضح البيان أن «التمرين يستمر ثلاثة أيام، ويهدف إلى تعزيز وتطوير التخطيط والتنفيذ المشترك لرفع المستوى التدريبي والجاهزية القتالية بما يعود بالنفع والفهم التام للمهام والواجبات في خطة العمليات وبأعلى مستوى من الدقة».

المصدر | الخليج الجديد+ وام

  كلمات مفتاحية

أمريكا الإمارات تمرين عسكري مشترك قوات برية تطوير خبرات عسكرية