قبل افتتاحه الليلة.. 10 معلومات عن ملعب «أتلتيكو مدريد» الجديد

السبت 16 سبتمبر 2017 10:09 ص

يستعد «أتلتيكو مدريد» مساء السبت، لرفع الستار عن ملعبه الجديد والذي سيحمل اسم «واندا ميتروبوليتانو»، وذلك عندما يلتقي «الروخيبلانكوس» مع ضيفه «مالاجا»، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة «الدوري الإسباني الدرجة الأولى» موسم 2017/ 2018.

ومن المتوقع أن يتابع 200 مليون شخص من 182 دولة مختلفة حول العالم بجانب 68 ألف مشجع من داخل الملعب، عملية الافتتاح التي ستشهد حضور شخصية هامة ومن المرجح أن يكون على رأسهم ملك إسبانيا «فيليب السادس».

وخاض «أتلتيكو مدريد» الجولات الثلاثة الأولى من الدوري الإسباني خارج أرضه بطلب منه من أجل إتاحة الفرصة لاستكمال أشغال تجهيز ملعب «واندا ميتروبوليتانو» الذي أصبح على أتم الاستعداد لاحتضان المباريات.

ومن جانبه علق «دييجو سيميوني» مدرب «أتلتيكو مدريد» على الانتقال إلى الملعب الجديد، قائلاً: «أتخيل الدفعة التي ستمنحها الملعب الجديد والجماهير، ولا أرى سوى حالة من الضغط الكبير، بالتأكيد ستكون هناك بعض الأشياء التي يجب أن تتحسن في محيط الملعب، وهو أمر طبيعي لأي ملعب جديد، إلا أن الملعب نفسه رائع للغاية من الداخل».

وتابع: «الجماهير ستلعب دورًا كبيرًا لا يمكن تصوره حاليًا، المدرجات قريبة أكثر مما كان بملعب الكالديرون، وسعته أكبر، لكن الانطباع عندما تنظر للأعلى، أنك ستحظى بأعداد أكبر ستلعب دورًا هامًا داخل الملعب».

تجدر الإشارة إلى أن «أتلتيكو مدريد» طوال تاريخه لعب على 4 ملاعب أهمهم كان ملعبهم «فيسينتي كالديرون» الذي يقع على ضفاف «نهر مانتساناريس» واحتضن مباريات الفريق لمدة 50 سنة.

ونستعرض أبرز 10 معلومات عن ملعب «واندا ميتروبوليتانو» لا تعرفها الجماهير فيما يلي: 

1- يقع في منطقة «سان بلاس-كانيليخاس»، بالعاصمة الإسبانية مدريد.

2- تم تشيده في موقع ملعب «لا بينيتا» والذي كان من المفترض تشييده ليصبح الملعب الأولمبي حال فوز إسبانيا بتنظيم أولمبياد 2020 التي فازت بها العاصمة اليابانية طوكيو.

3- يبعد نحو ثمانية كيلومترات عن مركز «فالديبيباس» التابع للجار اللدود والغريم التقليدي «ريال مدريد».

4- على مقربة من «مطار باراخاس الدولي».

5- يتسع لـ68 ألف مشجع.

6- بني الملعب على مساحة تقدر بـ88 ألفا و150 متر مربع، ما يعادل 3 أضعاف ملعب «فيسنتي كالديرون».

7- يعود اسم الملعب إلى «مجموعة واندا الصينية» التي حصلت على 20% من أسهم النادي.

8- اشترت «مجموعة واندا» حقوق رعاية الملعب الجديد لمدة 5 مواسم مقابل 10 مليون يورو سنوياً.

9- مقاعده تحمل اللونين الأحمر والأبيض التي تشير إلى القميص الخاص بالنادي، ويغطي الملعب سقف زجاجي.

10- استثمر «أتلتيكو مدريد» مبلغ 300 مليون يورو لتأسيس هذا الملعب الرائع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أتلتيكو مدريد سيميوني الروخيبلانكوس