السبت 16 سبتمبر 2017 09:09 ص

سخر ناشطون مصريون بمواقع التواصل الاجتماعي مما وصفوه بوصلة نفاق جديدة للرئيس المصري، «عبدالفتاح السيسي»، قدمتها جريدة «الزمان» ورئيسة تحريرها «إلهام شرشر»، زوجة «حبيب العادلي» وزير داخلية المخلوع «حسني مبارك» وطليقة رجل الأعمال الهارب المقيم في لندن «أشرف السعد».

ونشرت الجريدة تقريرا مطولا تحت عنون: «أسرار تنشر لأول مرة عن حياة الرئيس السيسي»، وجاء فيه «ولد السيسي ساجدا، وزاره النبي كثيرا في المنام، وتوقع له الشيخ الحصري أن يكون امتدادا لمحمد الفاتح وصلاح الدين وطارق بن زياد، وتوقع له نجيب محفوظ أن يكون زعيما للمنطقة»، ووعدت الجريدة بالمزيد مما وصفته بـ«الأسرار في التقرير المقبل».

ورغم مرور أيام عدة على التقرير، إلا أنه انتشر، الجمعة بشكل مكثف على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعادت مواقع عدة نشره، فاستقبله الناشطون بالسخرية.

سخرية وتعليقات النشطاء

في البداية، ربطت «وفاء صبري» في تغريدة بين التقرير وهروب «العادلي» بالقول «إبداع غير مسبوق في النفاق بجريدة إلهام شرشر لكي يظل الحبيب هاربا»، ووافقها «محمد السوهاجي» مغردًا: «دي صحيفة إلهام شرشر زوجة حبيب بك العادلي حاليا، وزوجة أشرف السعد سابقا، وللعلم ده مش تعريض إنما تبادل مصالح والمصالح بتتصالح، هو العادلي فين؟».

أما «محمد الراعي» فاعتبر التقرير رداً للجميل قائلًا: «إلهام شرشر عاملة صفحتين في جورنالها بتصف فيهم السيسي بالأنبياء، تقريباً ده رد الجميل ليه لدوره في التواطؤ على تهريب جوزها حبيب العادلي».

وغرد «محمود عفيفي» «بيقولك ولد ساجدًا! شوية كده وهيقولوا عليه نبي آخر الزمان، ملحوظة: صاحبة الجريدة هي إلهام شرشر زوجة الهارب حبيب العادلي».

ولخص «أحمد» رسالة التقرير: «إللي عايز يترشح للانتخابات... حد منكم رسول أو محمد الفاتح أو طارق بن زياد... تبقوا مش من مستوى السيسي».

وتخيل «مصطفى عثمان» «حليمة مرضعة السيسي تتكلم لأول مرة... كان يقول لها سأخلص مصر من إرهاب داعش... يلا ما هي زاطت بقا، الزمان تحيا مصر».

ولفت «يوسف» إلى أن «مكرم محمد أحمد، رئيس اللجنة الوطنية لتنظيم الإعلام هو مستشار إلهام شرشر، السيسي نزل من بطن أمه ساجد... جريدة الزمان ضمير الإنسان يا بلد هبلة».

وقال «محمد علي» «إللي يعوز يضحك يقرأ قصة السيسي»، وتساءل «محمد» «صحيفة الزمان بتقول السيسي ولد ساجدا وهو امتداد لصلاح الدين الأيوبي! طب امتى حيفتح معبر رفح ويدخل المساعدات لغزة؟».

وسخر «شرقاوي» قائلًا: «صحيفة الزمان المصرية: السيسي وُلد ساجدا ونظر لمن حوله وابتسم، وزاره النبي في المنام و تنبأ به الحصري ومحفوظ، وصلى ركعتين يوم السبوع».