استعدادا لمناورات «فيصل 11».. اكتمال وصول المقاتلات السعودية إلى مصر

السبت 16 سبتمبر 2017 08:09 ص

اكتمل وصول مقاتلات القوات الجوية السعودية، السبت، إلى مصر، للمشاركة في مناورات «فیصل 11» التي تنطلق نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح الملحق العسكري السعودي لدى مصر، العمید الركن «عبدالله بن يوسف الجاسر»، أن الھدف من إقامة مثل ھذه المناورات ھو «تبادل الخبرات مع سلاح الجو المصري، وتعزيز القدرات القتالیة والفنیة».

 وأضاف أن «ھذه المناورات تعكس مدى الاحترافیة العالیة لدى المشاركین، وتأتي ضمن الجھود الكبیرة التي تبذلھا القوات المسلحة السعودية لتدريب كافة قطاعاتھا العسكرية».

 من جھته، أكد قائد التمرين المقدم الركن «عبدالرحمن الشھري»، أن «جمیع المقاتلات بأطقمھا الجوية والفنیة والمساندة جاھزة لبدء تنفیذ المناورات حسب ما خطط لھا مسبًقا».

وكانت وكالة الأنباء السعودية «واس» ذكرت أن «هذه المناورات تأتي ضمن الخطة السنوية التدريبية، حيث تهدف إلى دعم أواصر التعاون والعلاقات بين القوات الجوية السعودية وسلاح الجو المصري، وصقل وتأهيل الأطقم الجوية من طياريين وفنيين واكتساب الخبرات الفنية وتطوير المهارات القتالية من خلال تنفيذ العمليات المشتركة مع القوات المصرية وكذلك التدريب على تنفيذ العمليات الجوية في بيئة مغايرة، كما تأتي هذه المناورات لإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية».

ويذكر أن مناورات «فيصل 2017» تعتبر النسخة الحادية عشرة التي تنفذ بين القوات الجوية للبلدين حيث بدأ أول تمرين عام 2000.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية المصرية مناورات جوية مناورات فيصل 11 التعاون العسكري سلاح الجو المصري