ضمن التدريبات المشتركة.. مظليون مصريون ينفذون إنزالا جويا من طائرة روسية

السبت 16 سبتمبر 2017 09:09 ص

نفذ مظليون مصريون إنزالا جويا من طائرة روسية من طراز «إيل 76»، باستخدام معدات وأسلحة، في إطار المشروع التكتيكي الروسي المصري المشترك «حماة الصداقة-2017»، بمنطقة كراسنودار الروسية.

وأوضح المتحدث باسم المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية «فاديم أستافيف»، أن «50 جنديا من جنود القوات الخاصة المصرية هبطوا بالمظلات العسكرية من طائرة النقل العسكرية إيل 76، وذلك باستخدام المظلة الروسية المحمولة جوا D-10».

ووصلت قوات المظلات المصرية من مصر إلى نوفوروسيسك في 6 سبتمبر/أيلول الجاري.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أفادت بأن «وحدات من قوات الإنزال الجوي الروسية والمصرية ستجري، الشهر الجاري، في الأراضي الروسية تدريبات عسكرية مشتركة تحت اسم حماة الصداقة-2017».

وجاء في بيان للوزارة أن «المظليين الروس والمصريين سيتدربون على إتقان عمليات الإنزال الجوي المشترك، والقيام بالمناورة في منطقة تنفيذ المهمة، إضافة إلى الاستيلاء على منطقة جبلية».

وفي السياق ذاته، أوضحت وزارة الدفاع المصرية، في بيان أصدرته بهذا الصدد أن «التدريب حماة الصداقة نفذ للمرة الأولى في مصر في أكتوبر/تشرين الأول عام 2016، ويعد أحد التدريبات المشتركة الهامة لوحدات المظلات، لما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة، ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها تنفيذ أعمال الإسقاط للأفراد والمعدات والمركبات المدرعة، كذلك التدريب على أعمال قتال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب وفقا لأرقى النظم التدريبية الحديثة».

وتشارك في هذا المشروع التكتيكي المشترك كتيبة مظلية معززة من قوات الإنزال الجوي الروسية وسرية مظليين من القوات المسلحة المصرية، ويصل إجمالي المشاركين في التدريب إلى 600 عسكري من كلا الجيشين، بالإضافة إلى 100 وحدة من تقنيات القتال والتقنيات الخاصة لقوات الإنزال الجوي الروسية، وذلك في ميدان التدريب «رايفسكويه» على أراضي منطقة كراسنودار.

  كلمات مفتاحية

المناورات المشتركة العلاقات المصرية الروسية إنزال جوي قوات المظلات المصرية حماة الصداقة