الأحد 17 سبتمبر 2017 08:09 ص

تنظم هيئة الترفيه الحكومية في المملكة العربية السعودية، الأسبوع المقبل، احتفالًا جديدًا من نوعه، للعائلات التي سيسمح لها للمرة الأولى في تاريخ المملكة، بالحضور لملعب كرة قدم وحضور فعاليات فنية وترفيهية، ستقام بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

وقالت هيئة الرياضة الحكومية، السبت، إنها «ستسمح للعائلات بدخول إستاد الملك فهد في العاصمة الرياض، للمشاركة في احتفال فني سيقام بمناسبة اليوم الوطني للسعودية»، الذي يصادف الـ23 من أيلول/سبتمبر من كل عام.

ووجهت هيئة الترفيه الحكومية عبر حسابها في موقع «تويتر»، سؤالاً لهيئة الرياضة عن إمكانية حضور العائلات لحفل اليوم الوطني، الذي سيقام يومي السبت والأحد المقبلين، لتأتيها الإجابة بالموافقة.

وكتب المشرف على حساب هيئة الترفيه: «حبايبنا في هيئة الرياضة، بنحتفل بيوم الوطن في فعالية #ملحمة_وطن يومي السبت والأحد 23 و 24 سبتمبر في إستاد الملك فهد.. ممكن العوائل تحضر الفعالية؟».

ليرد عليه المشرف على حساب هيئة الرياضة بالقول «الله يحييهم درة الملاعب جاهز للعائلات والشباب لنحتفل كلنا بيوم الوطن».

ونشرت هيئة الترفيه بعد حصولها على موافقة هيئة الرياضة، منشورًا إعلانيًا للفعالية الفنية التي ستقام الساعة 9:00 يومي السبت والأحد في ملعب الملك فهد بالرياض، مبينةً أن الدخول مجاني.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتفال باليوم الوطني والاختلاط بين الجنسين، يُعدّان من القضايا الخلافية في السعودية، التي تراجعت فيما يبدو خلال العامين الماضيين، عن تفسيرات محافظة لرجال الدين الذين يحظون بمكانة رفيعة في البلد الذي يقول إنه يطبق الشريعة الإسلامية.

ورغم أن الاختلاط بين الجنسين تكرر في عدة فعاليات ومناسبات، نظمتها هيئة الترفيه الحكومية التي أنشأت العام الماضي، ويُنظر إليها كذراع لدعم تغيير اجتماعي وثقافي في البلاد، لكن السبت المقبل سيشهد أول مشاركة للعائلات في احتفال اليوم الوطني وداخل ملعب كرة قدم، حيث يحظر على النساء دخول الملاعب ومشاهدة المباريات بجانب الرجال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات