«فيفا»: تربطنا علاقات عميقة مع الاتحاد القطري

الأحد 17 سبتمبر 2017 08:09 ص

أكد السويسري «جياني انفانتينو» رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، السبت، على عمق العلاقات مع الاتحاد القطري للعبة، خاصة وأن البلاد ستستضيف فعاليات بطولة كأس العالم 2022.

ووفقًا لوكالة الأنباء القطرية، فإن الاجتماع جمع بين «انفانتينو» و«حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني»، رئيس الاتحاد القطري للعبة بمقر «فيفا» بمدينة زيوريخ السويسرية.

وبحسب الوكالة، تناول اللقاء العديد من الأمور المشتركة التي تصب في مصلحة كرة القدم على كافة الأصعدة.

من جهته، وجه «آل ثاني» الشكر لرئيس «الفيفا» على حسن الاستقبال وعلى «إيجابية التعامل مع مختلف الملفات التي تم بحثها خلال الزيارة».

ويمتلك «الفيفا» علاقات وثيقة مع مؤسسات قطرية عدة، كان آخرها في 7 مايو/أيار 2017؛ حين أعلنت شركت الخطوط الجوية القطرية تعاقدها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتصبح الشريك الرسمي وشركة الطيران الرسمية لبطولاته، حتى عام 2022.

وفي وقت سابق، أكد «إنفانتينو» على ثقته في أن «كأس العالم» المقرر إقامته في قطر عام 2022 لن يكون في خطر؛ بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية والحصار البري والبحري والجوي المفروض من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين على قطر.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت علاقاتها بقطر في 5 يونيو/ حزيران الماضي وفرضت عليها حصارا بريا وجويا، لاتهامها بـ«دعم الإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة بشدة معتبرة انها تواجه حملة«افتراءات وأكاذيب».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فيفا الاتحاد القطري كأس العالم 2022 المونديال حصار قطر دول الحصار