«تشيلسي» يصطدم بـ«أرسنال» في ديربي لندن.. و«يونايتد» يخشى الانتفاضة

الأحد 17 سبتمبر 2017 11:09 ص

تختتم اليوم الأحد، منافسات الجولة الخامسة من بطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز» موسم 2017/ 2018، بإقامة مباراتين من العيار الثقيل، حيث يستضيف حامل اللقب «تشيلسي» جاره اللدود وغريمه التقليدي «أرسنال» على «ملعب ستافورد بريدج» في إحدى ديربيات العاصمة لندن.

ويسعى «تشيلسي» لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية، ويأمل في تحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد هزيمته المفاجئة أمام «بيرنلي» في افتتاح الدوري.

على الجانب الآخر سيكون «أرسنال» تحت الضغط لتفادي الهزيمة الثالثة على التوالي خارج ملعبه في الدوري بعد خسارته أمام «ستوك سيتي» ثم أمام «ليفربول».

ويدخل الفريقان المواجهة بعد إتمام المهمة الأوروبية على أكمل وجه، فقد حقق «تشيلسي» فوزاً كبيراً على حساب «كارباكا اغدام» من إذربيجان بنتيجة 6/0 في افتتاح مشواره بـ«دوري أبطال أوروبا»، فيما تغلب «أرسنال» على ضيفه «كولن الألماني» بنتيجة 3/1 في «الدوري الأوروبي».

وعلق الإيطالي «أنطونيو كونتي» مدرب «تشيلسي» على المواجهة المرتقبة، قائلاً: «أرسنال يملك تشكيلة قادرة على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، رغم بداية متذبذبة للموسم».

وأضاف: «أرسنال واحد من أفضل 6 فرق في إنجلترا، في إنجلترا توجد 6 فرق كبرى، وعندما تلعب أمامها يكون أمامك دائمًا مهمة هائلة، وقد يحدث أي شيء، أمامنا معركة، أمامنا مباراة أمام منافس قوي».

تجدر الإشارة إلى أن «تشيلسي» لم يخسر على أرضه أمام «أرسنال» منذ 2011، لكنه تجرع هزيمتين أمامه في نهائي «كأس الاتحاد الإنجليزي» في شهر مايو/آيار الماضي، ومباراة «الدرع الخيري» الشهر الماضي، وأقيمت المباراتان بملعب «ويمبلي».

ويحتل «تشيلسي» المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بينما «أرسنال» يأتي في المركز الـ12 برصيد 6 نقاط.

وفي إطار نفس الجولة، يستضيف «مانشستر يونايتد» نظيره «إيفرتون» على ملعب «أولدترافورد»، في مباراة ستشهد عودة القائد السابق «واين روني» إلى مسرح الأحلام ولكن كخصم.

وسيحاول «مانشستر يونايتد» العودة لطريق الانتصارات بعدما سقط في فخ التعادل بالجولة الماضية أمام «ستوك سيتي» ومحاولة انتزاع الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل مواصل مزاحمة جاره اللدود «مانشستر سيتي» على الصدارة.

بينما يتطلع فريق «إيفرتون» للانتفاض بعد هزيمته الأخيرة بثلاثية قاسية على ملعبه أمام «توتنهام هوتسبير».

ويحتل «مانشستر يونايتد» المركز الثاني على سلم ترتيب البطولة برصيد 10 نقاط من 3 مباريات بفارق 3 نقاط عن «مانشستر سيتي» صاحب المركز الأول برصيد 13 نقطة من 4 مباريات، فيما يحتل «إيفرتون» المركز الـ17 برصيد 4 نقاط فقط.

  كلمات مفتاحية

البريميرليغ تشيلسي أرسنال مانشستر يونايتد إيفرتون

20 رقما يلخصون مسيرة 3 جولات من «البريميرليغ»