استشاري: الوجبات السريعة الغنية بالدهون تؤثر على خصوبة المرأة

الاثنين 18 سبتمبر 2017 08:09 ص

قال الدكتور «عمرو حسن» استشارى أمراض النساء والتوليد بطب قصر العينى المصرية، المدير الطبى لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، إن زيادة الخصوبة لدى المرأة تعود لأسباب عديدة، أهمها ممارسة الرياضة والابتعاد عن تدخين السجائر والشيشة وعدم تناول الخمور والمحافظة على الوزن المثالى.

وتابع الطبيب المصري أن تناول أطعمة صحية مفيدة وغنية بالعناصر الغذائية مثل الفاكهة والدواجن وغيرها من الأطعمة الصحية، بالإضافة إلى البعد عن التوتر النفسى والقلق، تعد عوامل هامة لخصوبة المرأة.

وأشار استشاري أمراض النساء والتوليد فى تصريحات لصحيفة «اليوم السابع» إلى الأسباب التى ينتج عنها قلة فرص الحمل لدى المرأة، قائلا: «الوجبات السريعة الغنية بالدهون وتناول المشروبات الغازية بالإضافة إلى وصول المرأة لسن 35 عاما والذى يعتبر ناقوس خطر عن تقليل فرصة الإنجاب لأن فى هذه الفترة العمرية تقل نسبة الخصوبة لدى المرأة».

وأضاف في ذات السياق، أن الخصوبة لدى الرجل تختلف عن المرأة فالرجل يستطيع الإنجاب حتى إذا بلغ سن 70 عاما، لكن المرأة نسبة فرص الإنجاب لديها تقل بداية من بلوغ سن 35 عاما، لذلك ينصح المرأة بعدم انتظار مرور أكثر من عامين بعد الزواج بدون إنجاب، ويجب فى هذه الحالة استشارة طبيب للعلاج.

المصدر | الخليج الجديد + اليوم السابع

  كلمات مفتاحية

مصر طبيب استشاري نساء وتوليد المرأة حمل خصوبة الولادة صحة غذاء دهون رياضة